.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 28 يونيو 2010

25 مليار جنيه متوسط سوق أجهزة المحمول فى مصر

أكدت مجموعة "عمل الموبايل" بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تكلفة أجهزة المحمول فى المتوسط 25 مليار جنيه على المستوى القومى فى مصر، نظرا لتخطى عدد مشتركى المحمول 60 مليون مشترك، لافتة إلى الفرص المتوفرة فى السوق المصرية فى مجال تطبيقات المحمول بعد الزيادة المطردة فى أعداد المشتركين، جاء ذلك خلال الندوة التى عقدتها مجموعة "عمل الموبايل" بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات حول التقرير الذى أعدته حول تطبيقات المحمول والفرص والتحديات.



وأوصى الخبراء بتشكيل لجنة للإشراف على تطبيق توصيات التقرير، على أن تشكل من الجهات صاحبة المصلحة والمعنية بموضوع تطبيقات المحمول لتحويله من مجرد دراسة إلى منهج عملى، إضافة إلى تقديم تقرير لكل الجهات المعنية، حيث يتم عمل لقاء مع لجنة البحث والابتكار التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و"ايتيدا"، وندوة للشركات العاملة فى مجال المعلومات والاتصالات، تليها مجموعة ندوات لقطاعات الصناعات المختلفة، ودعوة مشغلى شبكات المحمول والشركات العالمية والعامة فى مصر لضمان تأثير أكبر للعمل الجماعي.



كما أكدت مجموعة "عمل الموبايل" بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال الندوة على استفادة مصر من تطبيقات المحمول، مثل رفع المستوى الإنتاجى لقطاعات الصناعات المختلفة، مع تشغيل تطبيقات المحمول فى شركاتها ومؤسساتها، وتزايد الفرص التصديرية للشركات المصرية مع تزايد التطبيقات المتاحة والخبرات المصاحبة فى مجال تطبيقات المحمول.



من ناحية أخرى أفادت إحصاءات متخصصة بأنه من المتوقع أن تصل حصة الهواتف الذكية إلى 37% من سوق الهواتف المتحركة عالمياً بحلول العام 2014. ومن المحتمل أيضاً أن تحقق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا معدل نمو سنوى مركب يصل إلى 39% على مستوى مبيعات أجهزة الهواتف الذكية خلال السنوات الأربع القادمة، مما يعزز مكانتها كإحدى أهم سوقين عالميتين فى هذا المجال.



وأشار تقرير صدر مؤخّراً حول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أنّ 48% من قرارات شراء الهواتف الذكية التى يتم اتخاذها من قبل المستهلكين العرب تتأثر بشكل مباشر بالتطبيقات المتخصصة المحمّلة مسبقاً والميزات التفاعلية الخاصة بالزبائن فى المنطقة.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.