.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الثلاثاء، 29 يونيو 2010

تقرير :صفقات نقل الملكية والطروحات بالبورصة المصرية في يونيو 8.7 مليار جنيه

القاهرة - أظهرت التقارير الاسبوعية للبورصة المصرية خلال يونيو حزيران الجاري وحتى جلسة تداول يوم الاثنين أن اجمالي قيمة الصفقات ونقل الملكية والطروحات على أسهم البورصة بلغت حوالى 8.7 مليار جنيه (1.53 مليار دولار ).



وأوضحت التقارير أن الاسبوع الاول لم يسجل أى صفقات بينما شهد الاسبوع الثاني الطرح العام لجهينة بقيمة 999 مليون جنيه بجانب صفقة نقل ملكية على أسهم نفس الشركة بقيمة 163 مليون جنيه.



جاء الاسبوع الثالث بصفقتين الاولى على أسهم أسمنت بني سويف بقيمة 3.1 مليار جنيه والثانية على أسهم شركة المستقبل للتنمية العمرانية بقيمة 3.2 مليار جنيه.



وسجل الاسبوع الرابع حتى جلسة يوم الاثنين الطرح الخاص لاسهم شركة العبوات الدوائية بقيمة تقترب من 21 مليون جنيه وصفقة نقل ملكية بأسهم كل من أصول للوساطة ومصر للاسمنت قنا بقيمة 593.3 مليون جنيه وصفقة أموك اليوم بقيمة 6 ر543 مليون جنيه.



وقال مصطفى بدرة عضو مجلس ادارة شركةأصول للوساطة في الاوراق المالية "عادة ما يشهد شهر يونيو العديد من صفقات نقل الملكية وغالبا ما تكون لمؤسسات مصرية لاغلاق المراكز المالية لها قبل 30 يونيو."



وأضاف بدرة أن مثل هذه الصفقات لا تؤثر على هيكل ملكية الشركات المساهمة بالبورصة المصرية ولكنها تكون عبارة عن نقل ملكية من بعض البنوك أو المؤسسات لبعض من شركاتها التابعة لاعطاء صورة ايجابية لمؤسسة بتحقيق أرباح عن العام المالي 2009/2010.



المصدر: رويترز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.