.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأربعاء، 30 يونيو 2010

معدلات عالية لأسعار الذهب‮.. ‬وزيادة حالات الركود

شهد سوق الذهب حالة شديدة من الركود بسبب الارتفاع المستمر والكبير‮ ‬في الاسعار بحوالي ‮٥٢‬٪‮ ‬خلال عدة أسابيع ليصل سعر الجنيه الذهب الي حوالي ‮٠٠٦١ ‬جنيه بزيادة حوالي ‮٠٠٤ ‬جنيه كما بلغ‮ ‬سعر الجرام من العيار ‮٤٢ ‬حوالي ‮٨٢٢ ‬جنيها بزيادة ‮٨٥ ‬جنيها وسعر الجرام من العيار ‮١٢ ‬وصل الي حوالي ‮٠٠٢ ‬جنيه وسعر الجرام من العيار ‮٨١ ‬وصل الي حوالي ‮٠٧١ ‬جنيها‮.. ‬



وصرح د‮. ‬وصفي أمين واصف رئيس شعبة تجار الذهب والمجوهرات ان حالة الركود الحالية لم تشهدها الأسواق من قبل وان عدداً‮ ‬كبيراً‮ ‬من الورش والمصانع توقفت نهائيا عن الانتاج والتصنيع بسبب انخفاض معدلات البيع والشراء‮.. ‬رغم حلول فصل الصيف وبدء الاجازة وعودة المصريين العاملين في الخارج‮..



‬وعن سبب ارتفاع الاسعار العالمي اكد رئيس شعبة الذهب انه يرجع الي الانخفاض في‮ ‬المعروض بسبب انخفاض المخزون في مناجم الذهب بالدول المنتجة في الوقت الذي زاد فيه الاقبال علي شراء الذهب في بعض الدول خاصة أمريكا وكندا باعتبار الذهب وسيلة امنة ومستقرة للاستثمار وذلك بعد انهيار الاستثمار العقاري وخوفا من الاستثمار في الاوراق‮ ‬المالية والأسهم بعد انخفاض الاسعار في معظم بورصات الاوراق المالية العالمية‮.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.