.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 28 يونيو 2010

تجار حديد يعولون على ضعف الطلب لخفض الأسعار في رمضان

دبي - رويترز



عوّل تجار على ضعف الطلب على الحديد في منطقة الخليج وهبوط موسمي للنشاط الاقتصادي في مناطق الاستهلاك الرئيسية مثل الشرق الاوسط وشمال أفريقيا لخفض الاسعار خلال شهر رمضان.



وقال بهاسكار دوتا الرئيس التنفيذي لشركة حديد إن توقعات تراجع الأسعار نتيجة وجود فائض كبير بالأسواق دفع عدد كبير من مصانع الصلب لزيادة الصادرات.



وعادة ما يتباطأ النشاط الاقتصادي في الخليج العربي خلال شهر رمضان - المنتظر ان يبدأ في أغسطس/ اب 2010 -، وهو ما عبر عنه تاجر في دبي قائلا "نلاحظ انخفاضا في أوامر الشراء من شركات البناء في الامارات والكويت والبحرين وكثير من هذه الشركات تمتلك مخزونا بالفعل لذلك فهي لا تنوي الشراء الان".



واستقر سعر خام البيليت المستخدم في صناعة حديد التسليح حول 430 دولارا للطن خلال الاسبوع الثالث من يونيو/ حزيران 2010 مقارنة مع 420 دولارا للطن في الاسبوع الأسبق.



وفي مصر، لجأ عدد من مصنعي الحديد المصريين إلى تصدير إنتاجهم لبعض الدول العربية وعلى رأسها ليبيا والسودان، في مسعى لتصريف المخزون الراكد منذ بداية 2010.



وتتراوح أسعار الحديد المعلنة من قبل المصانع المصرية بين 3350 و3550 جنيها تسليم المصنع، وهى نفس أسعار البيع للمستهلك.



وتباطأت أعمال البناء في الخليج خلال عام 2009 اذ أدت الأزمة الاقتصادية لتأخر العديد من المشروعات الرئيسية في المنطقة وحدت من الاقبال على شراء الصلب.



واعتبر ب.س شيتي المدير التجاري في شركة للصلب الواردات الضخمة من الصين وتركيا وشرق أوروبا التي تتدفق على أسواق الخليج مصدر قلق للمنتجين المحليين في المنطقة الذين يكافحون لمحاكاة أسعار الواردات.



ولفت إلى أن الخليج يمكنه تحقيق الاكتفاء الذاتي في ضوء طاقة مصانع المنطقة ومستوى الطلب الحالي الا أن رخص الواردات يعوق ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.