.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الثلاثاء، 29 يونيو 2010

إيسار الهندية فى محادثات للاستحواذ على قنديل للصلب

قالت مصادر إعلامية أن مجموعة إيسار الهندية للصلب يعتقد أنها ستتقدم بعرض رسمي لإدارة مجموعة قنديل للصلب للاستحواذ على المجموعة المصرية.



وتعد مجموعة قنديل للصلب المنتج الرئيسي للصاج المجلفن والمطلى المسحوب على الساخن والبارد.



وقال التقرير ان قنديل تخطط لوصول بطاقتها الإنتاجية إلى مليون طن خلال عام 2010 .



كنانت جريدة المال قد قالت فى مايو الماضي ان كلا من شركتا ارسيلور ميتال العالمية وايسار الهندية أجلتا موعد تقديم العروض المالية الخاصة بشراء شركة قنديل للصلب لمدة اسبوعين اخرين حتى نهاية مايو فيما تعد المرة الثانية التى يتاجل فيها تقديم العروض لعدم انتهاء عمليات الفحص النافى للجهالة والتى ستتحدد على اساسها القيمة النهائية للعروض والحصص المراد الاستحواذ عليها .



وتسعى عائلة قنديل لبيع جانب من حصتها لاى من الشركتين بما يمكنها من تحقيق نوع من التكامل مع احد كبار المصنعين للصاج المدرفل على الساخن والذى تعتمد عليه فى انتاج الصاج المدرفل على البارد والمجلفن خاصة ان عدم امتلاك قنديل جميع حلقات الانتاج الخاص بها يؤدى لاعتمادها على استيراد الصاج المسحوب على الساخن سواء من المصانع المحلية او من الخارج بما يؤدى الى تعرضها لمخاطر عدم الوفاء بالطلبيات التى تتعاقد عليها وتذبذب الاسعار .



ومن المنتظر ان تسفر الصفقة عن احتفاظ عائلة قنديل بحصة من الشركة وان كانت المفاوضات الدائرة بينها وبين الشركتين المهتمتين بالصفقة قد تصل الى بيع جميع اسهم الشركة .



وترجح مصادر قريبة من الصفقة ان يلعب ارتفاع اسعار الصاج فى الفترة الاخيرة دورا فى زيادة قيمة الشركة خاصة انها تمتلك مخزونا من الانتاج لم يتم تصريفه بعد وهو الانتاج الذى يقابل مديونياتها لصالح البنوك .



وزادت اسعار الصاج بنحو 40% منذ مطلع العام وبلغت اعلى مستوى لها فى ابريل الماضى عندما وصلت الى مايزيد على 4300 جم صعودا من حوالى 3100 جم فى نوفمبر 2009 .



وبالنسبة للشركتين اللتين تسعيان للاستحواذ على قنديل للصلب فتبحث ارسيلور ميتال عن زيادة حضورها فى السوق المصرية فى ظل قرب افتتاح مصنعها لانتاج الحديد الاسفنجى والبيليت الذى سبق ان فازت بالترخيص الخاص به فى 2008 مقابل 340 مليون جم بينما تبحث شركة ايسار الهندية عن موطىء قدم لها فى السوق المصرية والاستفادة بالطاقات الانتاجية للشركة وقاعدة عملائها وحسم الصفقة لصالحها بعد ان سبق وخسرت المزايدة الخاصة برخصة انتاج الحديد فى مصر امام ارسيلور ميتال .



وتضم قائمة عملاء قنديل للصلب فى السوق المحلية وفقا للموقع الالكترونى للشركة نحو 23 عميل من كبريات الشركات العاملة فى الاجهزة المنزلية والاثاث بينما تورد منتجاتها من الصاج الى عدد من الدول الاوروبية الكبرى ودول شمال وغرب افريقيا فضلا عن عدد من دول الخليج.





المصدر: موقع economic times الإخباري



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.