.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 2 أغسطس 2010

صيام : تحسن أداء البورصة ناتج عن عودة الثقة للمستثمرين

القاهرة - أ ش أ





قال رئيس البورصة المصرية الدكتور خالد سرى صيام إن التحسن الملموس فى أحجام التداول بالبورصة نتج عن عودة الثقة إلى المستثمرين , والتى عززتها إعلان عدد من الشركات عن نتائج أعمال إيجابية عن النصف الأول من العام الحالى.





وأضاف صيام - فى تصريحات له الاثنين - أن البورصة المصرية بدأت تشهد عودة للقوة الشرائية من قبل المستثمرين فى إشارة إلى العودة التدريجية لأحجام التداول بالسوق إلى معدلاتها الطبيعية.





وتوقع رئيس البورصة استمرار نشاط السوق والعودة إلى معدلاتها قبل الأزمة المالية العالمية , خاصة مع انتهاج إستراتيجية تطوير سوق المال الهادفة إلى تنشيط السوق من خلال العديد من الآليات.



كما أكد د.خالد سري صيام رئيس البورصة المصرية أن استراتيجية العمل فى السوق خلال المرحلة القادمة ستعتمد على وضع مجموعة من الأهداف الكبرى مع تحديد آليات تنفيذها بالتزامن مع التنسيق مع الجهات الأخرى العاملة في نفس المجال وعلى رأسها الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأشار صيام إلى أن البورصة تسعى إلى استقطاب عدد كبير من الشركات وتوفير عنصري الإفصاح والشفافية مما يساعد على تحسين أداءها والدفع بالمزيد من الثقة في السوق سواء للأفراد من المستثمرين أو الشركات بالاضافة إلى جذب روؤس أموال جديدة والتركيز على زيادة وعي المستثمر بالأدوات الاستثمارية وكيفية إدارة محفظته الاستثمارية.

وأضاف أن البورصة تعتزم تفعيل نظام التسوية T+1 علي جميع الأسهم المتداولة بالسوق بالتوفيق بين العمليات الورقية والمالية خاصة فى ظل اهتمام أطراف متعددة بالموضوع واستعداد كل من إدارة البورصة وشركة مصر للمقاصة لبدء تفعيل هذا النظام، وأوضح صيام أن هناك خطة متكاملة تستهدف تنشيط سوق السندات وبورصة العقود وكذلك الصكوك الإسلامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.