.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 2 أغسطس 2010

صيام : البورصة تدرس تفعيل نظام الـ "T+1"

أكد د.خالد سري صيام رئيس البورصة المصرية أن استراتيجية العمل فى السوق خلال المرحلة القادمة ستعتمد على وضع مجموعة من الأهداف الكبرى مع تحديد آليات تنفيذها بالتزامن مع التنسيق مع الجهات الأخرى العاملة في نفس المجال وعلى رأسها الهيئة العامة للرقابة المالية.



وأشار صيام، فى تصريحات خاصة   على هامش تكريم ماجد شوقى الرئيس السابق للبورصة الليلة الماضية، إلى أن البورصة تسعى إلى استقطاب عدد كبير من الشركات وتوفير عنصري الإفصاح والشفافية مما يساعد على تحسين أداء البورصة والدفع بالمزيد من الثقة في السوق سواء للأفراد من المستثمرين أو الشركات بالاضافة إلى جذب روؤس أموال جديدة والتركيز على زيادة وعي المستثمر بالأدوات الاستثمارية وكيفية إدارة محفظته الاستثمارية.



وأضاف أن البورصة تعتزم تفعيل نظام التسوية T+1 علي جميع الأسهم المتداولة بالسوق بالتوفيق بين العمليات الورقية والمالية خاصة فى ظل اهتمام أطراف متعددة بالموضوع واستعداد كل من إدارة البورصة وشركة مصر للمقاصة لبدء تفعيل هذا النظام، وأوضح صيام أن هناك خطة متكاملة تستهدف تنشيط سوق السندات وبورصة العقود وكذلك الصكوك الإسلامية.



وقال رئيس البورصة إن هناك دراسات مستمرة بهدف تطوير نظام التداول فى بورصة النيل، و تفعيل بورصة العقود والمنتظر بدء عملها خلال العامين القادمين .



ورداً على سؤال حول ملف شركة "الاستثمار العقاري العربي -اليكو".. قال إن البورصة اقتربت من التوصل لحل للموضوع ولكن فى حال تمكن الشركة من إستكمال كافة المستندات المطلوبة للقيد فى السوق الرئيسي موضحا أن البورصة مهتمة بانهاء المشكلة بالتعاون مع الأطراف ذات العلاقة في إطار مايسمح به القانون وبما يحقق مصلحة المساهمين ويحافظ على حقوقهم. علما بأن ملف دخول الشركة المقصورة مشروط بموافقة البنك الأهلي المصري - على التسوية خاصة بعد إنهاء كافة المديونيات المصرفية المستحقة عليها و التخالص العيني مع البنك .









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.