.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 2 أغسطس 2010

سهم مجموعة طلعت مصطفى المصرية يتراجع مع الغموض بشأن حكم قضائي

دبي (رويترز) - هبط سهم مجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري المصرية يوم الاثنين مع الغموض حول حكم قضائي متوقع بشأن مبيعات أراض مما دفع المستثمرين لبيع السهم الامر الذي شكل ضغطا على المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اي.جي.اكس 30 .


واستقرت أسواق أسهم أخرى في الشرق الاوسط مع تراجع اقبال المتعاملين.



وقال علي خان العضو المنتدب ورئيس الوساطة في أرقام كابيتال "توافقت الارباح مع التوقعات من حيث أنها جاءت حيادية الى حد كبير ولم توفر محفزا لاعادة تقييم السوق."



وانخفض سهم مجموعة طلعت مصطفى 2.6 في المئة متراجعا لليوم الثاني منذ أوصت لجنة شكلتها محكمة بالغاء عقد بيع أرض مشروع "مدينتي" من وزارة الاسكان المصرية الى المجموعة.



وقال أسامة مراد من أراب فينانس لتداول الاوراق المالية "أدت الرسائل المتضاربة من جهات قانونية مختلفة ومحاكم بشأن طلعت مصطفى ومدينتي الى حدوث ارتباك كبير بين المستثمرين."



وتقوم المجموعة ببناء مشروع مدينتي الذي يضم منازل ومدارس ومتاجر وفنادق وملعب جولف على مساحة تبلغ 8304 أفدنة على مشارف القاهرة.



وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.9 في المئة مسدلا الستار على صعود استمر ثمانية أيام.



وتباينت أسهم قطاع الاتصالات بعد يوم من اعلان الجهة المنظمة للاتصالات في الامارات عن حظر خدمات معينة عبر هاتف بلاكبيري اعتبارا من أكتوبر تشرين الاول وقول مصادر ان السعودية تخطط لاجراء مماثل.



وانخفض سهم الاتصالات السعودية 1.1 في المئة وسهم اتحاد اتصالات (موبايلي) 1.8 في المئة لكن سهم مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) المدرج في سوق أبوظبي أغلق مستقرا فيما ارتفع سهما شركة الامارات للاتصالات المتكاملة (دو) وزين السعودية.



وقال هشام تفاحة رئيس البحوث في مجموعة بخيت الاستثمارية "خدمات البيانات تسهم بحوالي 20 بالمئة في أرباح الاتصالات السعودية ونصفها تقريبا يأتي من خدمات مثل بلاكبيري لذا قد تتأثر أرباح شركات الاتصالات المحلية بنسبة سبعة الى عشرة بالمئة.

"لكن شركات الاتصالات شركات ديناميكية وستتوصل الى خدمات جديدة تعوض عن أي خسارة بسبب تعليق خدمة بلاكبيري. رد الفعل الاولي للاسهم سيكون سلبيا لكن أسهم شركات الاتصالات ستظل جذابة على المدى البعيد."



وارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) 1.7 في المئة حيث دعم صعود أسعار النفط أسهم قطاع البتروكيماويات مع اعتبار النفط محركا أساسيا لاسعار منتجات البتروكيماويات والطلب عليها.



وقال تفاحة "حققت أسهم البتروكيماويات مكاسب منذ أن شكلت أرضية في بداية يوليو لذا ربما تشهد بعض عمليات جني الارباح في الايام القادمة."



وزاد سهم صناعات قطر 1.2 في المئة مسجلا أعلى مستوى في خمسة أسابيع مع اقبال المستثمرين على شراء السهم قبل اعلان الشركة المتوقع عن نتائجها للربع الثاني من العام يوم الاربعاء مما ساعد مؤشر بورصة قطر على أن يغلق مرتفعا.



ومن المتوقع أن تسجل صناعات قطر المنتجة للكيماويات خمسة في المئة هبوطا في أرباح الربع الثاني لكن مع انخفاض السهم 12 في المئة في عام فان المستثمرين يقبلون على شرائه الان.



وقال هاني جرجس مساعد كبير المتعاملين لدى دلالة للسمسرة "يمكن أن يصل المؤشر الى مستوى 7200 نقطة لكن لا يملك القدرة لتجاوز ذلك المستوى."



أبوظبي



ارتفع المؤشر 0.06 في المئة الى 2537 نقطة.



مصر

هبط المؤشر 0.9 في المئة الى 6306 نقاط.



دبي



تراجع المؤشر 0.05 في المئة الى 1510 نقاط.



السعودية



صعد المؤشر 0.3 في المئة الى 6332 نقطة.



سلطنة عمان



انخفض المؤشر 0.04 في المئة الى 6328 نقطة.



قطر



زاد المؤشر 0.4 في المئة الى 7035 نقطة.

الكويت



هبط المؤشر 0.5 في المئة الى 6624 نقطة.



البحرين



ارتفع المؤشر 0.2 في المئة الى 1396 نقطة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.