.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الجمعة، 27 أغسطس 2010

هيرمس تستبعد تأثر سوق المحمول بأنظمة التسعير الجديدة

ذكرت المجموعة المالية هيرمس القابضة أنه منذ اسبوعين مضوا، قادت شركة اتصالات مصر إثارة سوق الهاتف المحمول خلال الربع الثالث من 2010 حيث أعلنت عن نظام "الدفع بالثانية" على نظام أهلاً سابق الدفع. وقالت إن نظام الفوترة الجديد، والذي كان تسويقه باهظ الثمن قد أطلق في 11 أغسطس 2010، وهو أول يوم من شهر رمضان، والذى يعد موسمًا مزدحمًا جداً لمشغلي المحمول من حيث العروض.



ووفقاً لاستراتيجيتها، قامت فودافون مصر بخطة جديدة للفوترة، ويجب أن تستجيب موبينيل للخطط الجديدة، ولكنها لا تتوقع أن تكون قوية مثل اتصالات مصر وفودافون حيث إن أى إنفاق إضافي من غير المرجح أن يعود بالنفع على الشركة.



وأضافت هيرمس أن بعض المستثمرين قلقين من أن عرض اتصالات مصر الدفع بالثانية قد يؤدى إلى أخبار سيئة جديدة للمشغلين المصريين، والتي لم تحصل على استراحة مما حدث العام الماضي من حرب تخفيض السعر (خفض متوسط العائد لكل مستخدم ، وتآكل هامش ، الخ). وقالت إنها قد أجرت بعض الاختبارات لمعرفة الآثار المترتبة على نهج الفواتير الجديدة ، وتوصلت إلى أنه في حين أن الأثر الدقيق سيتوقف على سلوك الفرد، إلا أن الأثر الكلي على مستويات متوسط العائد لكل مستخدم في السوق سيكون أقل.



كذلك لا تعتقد هيرمس أن النظام الجديد سيكون له تأثير كبير على المستوى المحلي لسوق المحمول، وهو ما سيدعم نظرتها أن سوق الاتصالات المصرية يجب أن لا يشهد مزيد من التخفيضات فى التعريفة للمكالمات خلال عام 2010.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.