.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الخميس، 12 أغسطس 2010

إدارة البورصة تستفسر من "أوراسكوم تيليكوم" عن صفقة"فيمبلكوم" .. وتقوم بمراجعة العمليات المنفذة على السهم

أكد مصدر مسؤول بإدارة البورصة المصرية أنه قد تم أرسال خطاب رسمى لشركة "اوراسكوم تيليكوم القابضة" للاستفسار عن الأنباء التى نشرت اليوم عن أن مجموعة الاتصالات فيمبلكوم الروسية قد تشتري شركة ويند ثالث أكبر شركة اتصالات في إيطاليا وحصة 51% من شركة أوراسكوم تليكوم المصرية من رجل الأعمال نجيب ساويرس.



وقال المصدر إنه تقرر مراجعة العمليات المنفذة على أسهم الشركة خلال جلسة اليوم بعد النشاط المحلوظ الذى شهده السهم .





ومن جانبها رفضت منال عبد الحميد، المتحدث باسم أوراسكوم تليكوم، التعليق على الخبر، وقالت في تصريحات لـ"مباشر": "لا نستطيع الرد حتى صدور بيان رسمي من الشركة، يرسل للبورصة المصرية أولا".



وشهدت أسهم أوراسكوم تيليكوم نشاطاً قوياً خلال الجلسة حيث ارتفع السهم بنحو 1.39% ليصل إلى مستوى 5.12 جنيه بعد أن سجل مستوى 5.19 جنيه وهو أعلى سعر للسهم خلال الجلسة فيما كان أدنى سعر له عند 5.07 جنيه .صاحب ذلك تداولات دفعت السهم لتصدر قيم واحجام التداولات ، حيث جرى التداول على 17.228 مليون سهم بقيمة بلغت 88.253 مليون جنيه من خلال 1899 صفقة .



كانت الشركة قد أعلنت صباح اليوم عن تراجع صافى ارباحها المجمعة خلال النصف الاول من العام الجاري بمعدل 99% حيث سجلت صافي ربح قدره 12.121 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح قدره 1.273 مليار جنيه خلال النصف الأول لعام 2009، وكانت أرباح النصف الأول لعام 2009 قد تضمنت أرباحاً استثنائية ناتجة عن بيع شركة (إم – لينك) . وحققت الشركة صافي خسارة قدره 375.2 مليون جنيه خلال الربع الثاني لعام 2010 مقابل أرباح قدرها 387.3 مليون جنيه عن الربع الأول للعام نفسه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.