.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأربعاء، 28 يوليو 2010

سي. آي. كابيتال تخفض السعر المستهدف لسهم "موبينيل" إلى 174 جنيها

خفضت شركة "سي. آي. كابيتال" الذراع البحثية للبنك التجاري الدولي السعر المستهدف لسهم "الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول- موبينيل" السعر المستهدف لسهم "الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول- موبينيل" من 179 جنيها إلى 174 جنيها، بتراجع 3%، فيما أبقت القيمة العادلة عند مستوى 197 جنيها، وكذلك التوصية بالبيع.



وأوضحت أن أداء الشركة في الربع الثاني من العام، جاء محبطا، وإن كان توافق مع التقديرات بهبوط هوامش الربح بسبب قطع الخدمة عن أصحاب الهواتف غير المرخصة، والذين يمثلوا الشريحة الأقل دخلا من عملاء موبينيل.



وبلغت أرباح موبينيل عن النصف الأول من العام الجاري 737 مليون جنيه مقارنة بنحو 902 مليون جنيه، بتراجع قدره 18.3%.



وأشارت سي. آي. كابيتال إلى أن عدد المشتركين الجدد- الذي جاء الأقل في ثلاث سنوات- هو السبب الرئيسي في ضعف إيرادات وأرباح موبينيل، إذبلغ عدد المشتركين 26.148 مليون مشترك بزيادة قدرها 14.4% عن نفس الفترة من العام الماضى ، وقم تم اضافى 0.793 مليون مشترك جديد خلال النصف الأول 2010، حيث تم اضافة 0.767 مليون مشترك خلال الربع الأول و 0.026 مليون مشترك خلال الربع الثاني.



وفي سياق متصل، اعتبرت الذراع البحثية للبنك التجاري الدولي أن التنافس الشديد بين المشغلين الثلاث لخدمة التليفون المحمول في مصر أثرت على أداء موبينيل في الربع الثاني، وهو ما ظهر في إضافة موبينيل 27 ألف مشترك فقط، مقابل 1.9 مليون عميل جديد لمنافستها فوادفون مصر، وهو أداء لتراجع حصة الأولى السوقية إلى 44.3% فقط مقابل 45.3% خلال الربع الأول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.