.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأربعاء، 28 يوليو 2010

بسبب حالة الركود: 3600 جنيه للحديد و520 للأسمنت

تراجعت أسعار الحديد والأسمنت لمستويات غير مسبوقة بسبب حالة الركود التي تضرب السوق للشهر الثالث علي التوالي وضاع معها موسم الصيف علي التجار تراجع سعر حديد عز الي 3600 جنيها للطن مقابل تسعيره محددة للمصنع في حدود 3720 جنيها للمستهلك .. يباع الحديد الاستثماري بسعر 3550 جنيها للطن. والمستورد بسعر 3500 جنيها للطن.



يقول المهندس ممدوح عبدالمنعم استشاري ان توقف أعمال البناء وراء حالة الركود التي ضربت السوق منذ فترة ومستمرة حتي الشتاء القادم.



قال ان أعمال البناء محصورة في أعمال التشطيبات لمشروعات تم بناؤها من قبل.

أضاف ان الأسمنت هو الآخر يباع بسعر 520 جنيها للطن مشيرا ان التجار تنازلوا عن غالبية هامش الربح في محاولة لتصريف الحصص التي حصلوا عليها من المصانع خوفا من شطب الحصص اذا امتنعوا عن الاستلام.



يقول محمد عادل تاجر حديد ان حجم الطلب علي الحديد والأسمنت لا يتعدي 25% من كان عليه العام الماضي..أضاف ان الغريب أنه أثناء الأزمة الاقتصادية العالمية التي ضربت أسواق العالم كانت عمليات البناء والمعمار في أفضل حالتها في السوق المصري وانه يعد بداية التعافي فسجل عمليات البناء انكماش غير مسبوق بسبب عدم وجود سيولة..أضاف ان حالة الركود ضربت جميع المهن وليست سوق المعمار فقط والدليل علي ذلك ان جميع المهن تشكو الركود وعدم وجود طلب.



أوضح ان الطلب علي سلك الرباط والمسمار والبويات ولوازم المعمار الأخري أقل من معدلاتها.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.