.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 26 يوليو 2010

المفاضلة بين عرضين من 7 عروض لشراء "شيراتون المنتزه"

استقر البنك العربي الأفريقي الدولي على عرضين من ضمن 7 عروض تقدم بها مستثمرون لشراء نسبة الـ70% التي يملكها بنكا الاستثمار العربي والمصري الخليجي في شركة "الاستثمارات العربية للتعمير – إيفو" المالكة لفندق شيراتون المنتزه بالإسكندرية.



ورفضت مصادر مطلعة على سير الصفقة الإفصاح عن أسماء الشركتين، الذي يفاضل البنك في عرضيهما "وإن كانت أشارت إلى أن الأسبوع الحالي، سوف يشهد حسم تلك الصفقة".



"تم فتح المظاريف المقدمة من الشركات السبع يوم الثلاثاء الماضي، وكان من المقرر أن تجتمع لجنة البت في تلك العروض يوم الخميس، لكن لأسباب إدارية تم إلغاء اجتماع تلك اللجنة، وتم إرجاؤه إلى وقت آخر" تبعا لمصدر رفيع المستوى من أحد البنوك التي تمتلك حصة في ايفو.



وأضاف المصدر أن البنكين، الاستثمار العربي والمصري الخليجي اتفقا على أن يعلن مستشار الطرح "العربي الأفريقي" اسم العرض الفائز بعد الاتفاق النهائي مع أصحاب الشأن. "نحن في مرحلة التفاوض لاختيار أعلى العروض، من أجل رفع قيمة العرض، المقرر الاستقرار عليه خلال أسبوع" أضاف المصدر.



وقد تقدم عدد من أبرز الشركات في قطاع المقاولات والسياحة للفوز بالصفقة، تعد مجموعة طلعت مصطفى، إحدى الشركات العربية وأهمها حسب مصادر قريبة من الصفقة يذكر أن قد تم تأجيل الموعد النهائي لفضل المظاريف ثلاث مرات سابقة من أجل إتاحة الفرصة لتقدم أكبر عدد من العروض.



وتمتلك الشركة فندق شيراتون المنتزه بالإسكندرية إلى جانب أصول أخرى تابعة للفندق الشهير الذي يعد أحد معالم المدينة الساحلية من أبرزها الأراضي والمباني المجاورة ويبلغ رأسمال ايفو المدفوع 23 مليون دولار وتستحوذ البنوك على 70% من أسهمها مقابل 30% لمستثمرين آخرين.



ويخطط البنكان أصحاب الحصة المقرر بيعها للاستفادة من حصيلة البيع في دعم المخصصات وتنقية المحفظة الائتمانية من الديون المتعثرة.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.