.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأربعاء، 28 يوليو 2010

أوراسكوم للإنشاء وسامكريت تنافسان ثلاثة كيانات للفوز بمشروع بناء المدارس

تتنافس كل من شركتي "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" و"سامكريت مصر" مع ثلاثة أطراف أخرى للفوز بمشروع الحكومة المصرية للشراكة مع القطاع الخاص لبناء المدارس المزمع طرحه خلال الشهر المقبل.



وتشمل الأطراف الثلاثة الأخرى كل من شركة بن لادن السعودية، وويج للإنشاءات الفرنسية، بالإضاغة إلى تحالف بين شركة بابكوك براون الإنجليزية وأبناء حسن علام وآي تي فنتشر، بحسب صحيفة "المدينة" السعودية.



ومن جانب آخر تم اختيار المؤسسة الدولية للتمويل كاستشاري للطرح ومكتب وايت أندكايس كاستشاري قانوني للمشروع الذي من المقرر أن تستمر فترة تشييد المرحلة الأولي منه 30 شهرًا ومدة التشغيل 15 عامًا حيث ستلتزم الشركة الفائزة بالشراكة مع هيئة الأبنية التعليمية في تصميم وبناء مدارس حكومية جديدة في 18 محافظة مقسمة إلى 7 مجموعات جغرافية وتجهيز هذه المدارس وصيانتها وتمويلها بالخدمات غير التعليمية من صيانة ونظافة ومكافحة أوبئة وخدمات الأمن والمعامل والمكتبات.



كما تم إتاحة 11 قطعة أرض بمحافظة القاهرة لإقامة تلك المدارس ونحو 7 قطع أخرى بالإسكندرية، في حين تحظى محافظة الشرقية بنصيب الأسد من حيث إتاحة 26 قطعة أرض و23 قطعة بالدقهلية وسوهاج بكل منهما والمنيا 25 قطعة أرض و22 مدرسة جديدة بقنا و12 مدرسة بأسوان وأسيوط 10 مدارس. وبذلك تكون محافظات الصعيد المستحوذة على غالبية المرحلة الأولى من تلك المدارس الجديدة و14 مدرسة في كفر الشيخ و13 بالغربية و9 بمحافظة المنوفية و12 بمحافظة الجيزة، كما سيتم إنشاء 450 مدرسة في السنة الواحدة للانتهاء من المشروع خلال السنوات الخمس.



وكانت بنك "دويتشة بنك" الألماني توقع أن تكون شركة أوراسكوم للإنشاء الوحيدة المتعهدة بإعلان نمو متتابع فى الأرباح، وذلك بدعم من تحسن أنشطتها مقارنة بالربع الأول على صعيد قطاع المقاولات، بينما يجب أن تكون الهوامش جيدة (بالرغم من الانخفاض الطفيف المتتابع بسبب الحصة الأكبر والأقل ربحية من أوروبا).



في الوقت نفسه، تبلغ قيمة تعاقدات شركة سامكريت مصر الحالية 1.455 مليار جنيه، بحسب تقرير مجلس إدارتها.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.