.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 26 يوليو 2010

سي اي كابيتال :ارباح اوراسكوم تيليكوم قد تصل إلي 66 مليون دولار و ربما تخيب التوقعات في الربع الثاني

قالت سي اي كابيتال للبحوث من خلال احد تقاريرها ان أرباح اوراسكوم تيليكوم  عن الربع الثاني من هذا العام 2010 قد تجيء في الغالب اقل من توقعتها لسببا ما او لأخر مشيرا إلي أن تحقيق خسائر أو مكاسب من فروق أسعار العملات الأجنبية قد يكون احد هذه الأسباب.



وقالت سي اي كابيتال أنها تتوقع ترتفع ايرادات أوراسكوم تيليكوم المجمعة عن الربع الثاني من 2010 (الإيرادات متضمنة إيرادات الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول و التي سوف يتم عرضها فى بند واحد فى كل من قائمة الدخل المجمعة وقائمة حقوق الملكية المجمعة اعتبارا من الربع الثالث من هذا العام 2010) بنسبة 2% علي أساس سنوي و بنسبة 7% علي أساس ربع سنوي لتصل الي 1,300 مليار دولار .



وأوضحت سي اي كابيتال ان ارتفاع الإيرادات سيجئ مدعوما بـ ارتفاع الإيرادات الناجمة من خدمات تكنولوجيا GSM التي تقدمها الشركة و التي شهدت ارتفاع بـ 2% علي أساس سنوي ,الي جانب ارتفاع الإيرادات الناجمة من خدمات الانترنت و التي شهدت ارتفاع بـ 5% علي أساس سنوي و نوهت سي اي كابيتال الي ان ارتفاع إيرادات خدمات الانترنت سينجم من وحدات الشركة في باكستان ,مصر ,بنجلاديش,كوريا الشمالية و جنوب أفريقيا.



كما أوضحت سي اي كابيتال ان توقعتها بالنسبة للعوامل التي ستسهم في رفع ايرادات اوراسكوم تيليكوم في الربع الثاني سيغيب عنها الاتي :



1-وحدة الشركة في الجزائر و التي علي الرغم من ان ايرداتها قد تشهد نمو بـ 2% علي أساس ربع سنوي فأن سي اي كابيتال تتوقع انها ستستمر في التأثر بشدة من انخفاض الايردات بالدولار الامريكي علي أساس سنوي للربع السادس علي التوالي و هو اتجاه لا تعتقد سي اي كابيتال انه سيطرأ عليه اي تغيير معاكس حتي الربع الاول من عام 2011.



2-وحدة الشركة في تونس و التي تتوقع سي اي كابيتال ان تشهد ايرادتها انخفاض طفيف علي أساس سنوي و ربع سنوي بسبب مواجهتها لمنافسة من قبل شركة اورانج تونسيا و التي تعد الشركة الثالثة المقدمة لخدمات التليفون المحمول في تونس.



وأضافت سي اي كابيتال ان ارتفاع الإيرادات المجمعة لخدمات تكنولوجيا ال GSM علي أساس سنوي سيجئ مدفوعا بنمو مشتركي الشركة بنسبة 16% لتصل الي 96.6 إجمالي عدد المشتركين (باستثناء و حدتها في لبنان )مقابل متوسط العائد لكل مشترك عند 5.2 دولار امريكي.



ولفتت سي اي كابيتال الي ان التوقعات المتعلقة بإيرادات الشركة عن الربع الثاني قد جاءت مرتفعة بنسبة 2% علي أساس ربع سنوي و التي تشير الي ان أسواق الرئيسية للأوراسكوم تيليكوم تشهد بعض من الاستقرار باستثناء تونس.



وعن الإرباح فقد ابقت سي اي كابيتال علي توقعتها السابقة بشأن ارباح أوراسكوم تليكوم و التي حددتها عند 66 مليون دولار (بانخفاض 41% علي أساس سنوي و ارتفاع 35% علي أساس ربع سنوي ),قائلة ان التحسن الذي قد تشهده ارباح ذلك الربع ستنجم من ارتفاع الإيرادات ما قبل الفوائد و الضرائب بنسبة 9% الي جانب انخفاض حساب صافي الفوائد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.