.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 26 يوليو 2010

مجلس اداره البورصه يوافق على وضع نظام جديد لتفعيل الـ short selling

مجلس ادارة البورصة في اول انعقاد له بعد تولي الدكتور خالد سري صيام رئاسة البورصة وضع نظام جديد عن طريق شركة مصر للمقاصة والايداع المركزي لتفعيل نظام الـ short selling وارساله الى هيئة الرقابة المالية لاعتماده.



ومن مصادر مطلعة بالبورصة ان هذا النظام الجديد سيعمل على سرعة تنفيذ العمليات الخاصة بالـ short selling خاصة بعد توافر البنيه التكنولوجيه لهذا النظام داخل شركة مصر للمقاصه .



واشار المصدر الي انه من المقرر ان يتم البت في قرارات فصل التسويه الورقيه عن التسويه النقديه خلال الايام القليله القادمه ، مضيفا انه تم مناقشه وضع رقابة على تداول اسهم شركات بورصة النيل والتى تهدف الي مزيدا من الرقابه علي السوق الجديد ، مشيرا الى انه لانيه من قبل ادارة البورصة لتعديل نظام المزايده في الفتره الحالية .



وننفرد  بنشر قرارات مجلس ادارة البورصة حيث قرر المجلس تقليل تكلفة الخدمات المقدمة من شركة مصر لنشر المعلومات على الشركات الحاصله على رخصة التداول الالكتروني في خطوه تهدف الى زيادة نشاطها في السوق .



كما قرر المجلس اعداد نموذج للافصاح يتم خلاله الزام الشركات المقيدة في البورصة به في خطوة اخري تهدف الى رفع مستوي الشفافية والافصاح ،وشدد المجلس على زيادة مراقبة التداول على اسهم الشركات المقيدة بهدف القضاء على التلاعبات



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.