.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 26 يوليو 2010

"الإنتاج الإعلامي" تعيد طرح 69.5 ألف متر أرض للبيع .. نهاية سبتمبر

حددت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، نهاية شهر سبتمبر المقبل، لإعادة طرح قطعة أرض مساحتها 69.5 ألف متر، من بين 84.6 ألف متر طرحتها للبيع في مزاد علني يوم الخميس الماضي، وتم بيع قطعتين منها بمساحة 15.1 ألف متر.



ويتم طرح المساحة المتبقية على 7 قطع، بهدف توفير السيولة المالية اللازمة لبناء استوديوهات جديدة، وتطوير الأجهزة القائمة، ومنها جهاز السينما التابع للمدينة، وتقع الأراضي التي يتم بيعها داخل نطاح المساحة التابعة للمدينة في مدنية السادس من أكتوبر.



قال سيد حلمى، رئيس الشركة "المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي" في تصريحات خاصة لـ"المال" إن اللجنة التي شكلتها الشركة قدمت أمس اقتراحا لمجلس إدارة الشركة، لطرح الأراضي المتبقية في مزاد آخر نهاية سبتمبر المقبل، عقب انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر.



بالإضافة إلى الموافقة على مد جميع المرافق إلى قطعتي الأرض اللتين تم بيعهما بقيمة 44.1 مليون جنيه، بما يساوي 2930 جنيها للمتر الواحد.



وأرجع حلمى استبعاد 4 شركات من مزاد بيع أراضي الشركة الذي عقد يوم الخميس الماضي، إلى مخالفة هذه الشركات بعض البنود المنصوص عليها بكراسة الشروط الخاصة بالبنية التحتية للشركات المقدمة، والتي تنص على اقتصار البث في المنطقة الحرة على شركة "نايل سات" ولفت إلى تقدم 9 شركات فقط للمنافسة على شراء الأرض من بين 18 شركة، سحبت كراسة الشروط.



كما كشف رئيس مجلس إدارة الشركة "المصرية للإنتاج الإعلامي" لـ"المال" عن تقدم شركتين آخريين بعد انتهاء المزاد، بطلب شراء قطعتي أرض، مما دعا إلى ضرورة إعادة طرح قطع الأراضي المتبقية في مزاد آخر.



ونفى حلمى ما تردد حول توظيف حصيلة بيع الأراضي في سداد أي مديونيات أو رسوم تتعلق بقضية "اسكانسكا" حيث ما زالت القضية متداولة أمام المحكمة الدولية، ولم يتم حسمها حتى الآن.



وكانت شركة المقاولات السويدية "اسكانسكا" قد أقامت قضية تحكيم منذ حوالي 6 سنوات ضد مدينة الإنتاج، بتطالبها بحوالي 105 ملايين دولار تعويضات عن خسائرها في مشروع إقامة استوديوهات بمدينة الإنتاج الإعلامي، بسبب التعديلات التي أدخلتها شركة الإنتاج الإعلامي على المشروع أثناء تنفيذه، مما أدى لتأخيره وزيادة الأعمال والتكاليف.



من جانب آخر رهن حلمي البدء في اتخاذ خطوات جدية بشأن التفاوض مع شركة "لاند مارك" لاستئجار منطقة البحيرات بنظام حق الانتفاع، بانتهائها من تطوير مدينة "الماجيك لاند" خلال منتصف العام المقبل، بتكلفة 30 مليون دولار.



وجدير بالذكر أن صافي أرباح الشركة ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 16.58 مليون جنيه، بنمو قدره 16%، مقارنة بصافي ربح بلغ 14.29 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2009.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.