.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأربعاء، 28 يوليو 2010

"سميراميس للفنادق" تقترب من إقتناص صفقة "إيفو "

إقتربت شركة "سميراميس للفنادق" من اقتناص شراء حصة بنكا الاستثمار العربي والمصري الخليجي البالغة 70% في شركة "الاستثمارات العربية للتعمير " إيفو" المالكة لفندق شيراتون المنتزه بالإسكندرية .



وعلمت "بنوك ومؤسات مالية" من مصادر قريبة الصلة من الصفقة أن البنك العربي الافريقى المستشار المالى ومدير الطرح لصفقة إيفو قام بفض المظاريف المقدمة من الشركات التى تنافسة على الصفقة الأسبوع الماضي وكان العرض المالي المقدم من سميراميس اعلي العروض بعد منافسة شرسة مع احد الشركات الاماراتية رافضا الإفصاح عن قيمة العرض الذي قدمته سميراميس متوقعا الإعلان عن الفائز بالصفقة خلال الأسبوع المقبل .



وأشارت المصادر الى سحب 8 شركات كبرى تعمل فى مجالي السياحة والمقاولات فى مصر والإمارات سحب كراسات الشروط المتعلقة بالشركة وكانت ابرز هذه الشركات مجموعة طلعت مصطفى التى تسعى للاستحواذ على مشروعات سياحية كبرى .



وتمتلك الشركة فندق شيراتون المنتزه بالإسكندرية إلى جانب أصول أخرى تابعة للفندق الشهير الذي يعد أحد معالم المدينة الساحلية من أبرزها الأراضي والمباني المجاورة ويبلغ رأسمال ايفو المدفوع 23 مليون دولار وتستحوذ البنوك على 70% من أسهمها مقابل 30% لمستثمرين آخرين.وتمتلك ايضا أرض فضاء مساحتها 4 ألاف متر الى جانب امتلاك فندق يضم 86 غرفة بالأبراج المجاورة للفندق وتعتزم ايفو أيضا إقامة مشروع سياحي كامتداد للفندق.



ويعد بنك الاستثمار العربى أحد كبار المستثمرين فى شركة ايفو حيث يستحوذ على 37.6% من رأس المال فى حين يستحوذ البنك المصري الخليجي على 7.08% في حين تتنوع النسب الباقية ما بين شركة الجزيرة العربية للاستثمار 7.44% وشركة العالم العربي للاستثمارات المالية 7.92% والشيخ ابراهيم المالك 7% وتعمل الشركة فى مجالات عدة منها الى جانب المشروعات السياحية اقامة مشروعات سكنية.



كانت نتائج الأعمال المجمعة لشركة سميراميس للفنادق عن عام 2009 المقتربة من اقتناص الصفقة قد أظهرت تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 112.235 مليون جنيه بتراجع بلغت نسبته 16.3% مقارنة بصافى ربح بلغ 134.037 مليون جنيه خلال 2008 ويبلغ رأس مال الشركة 100 مليون جنيه، موزعا على 10 ملايين سهم، بقيمة 10 جنيهات للسهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.