.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 26 يوليو 2010

"جهينة" تعود للإنتاج بكامل طاقتها

عادت شركة جهينة للصناعات الغذائية للإنتاج بكامل طاقتها في الزبادي الطبيعي واللبن الرائب ومشروب الزبادي بعد أن تم شراء خطوط إنتاج لمعالجة آثار الحريق الذي شب في المصنع في إبريل الماضي، تبعا لما ذكره صفوان ثابت، رئيس الشركة لـ"الشروق".



وقال ثابت إن المستهلكين لن يشعروا بأي نقص في منتجات الشركة من هذه الأصناف مع بداية شهر رمضان.



"الشركة اختارت ما بين بديلين إما أن تشتري خطوط إنتاج جديدة للزبادي والزبادو وتقيمها في المصانع القديمة أو أن تعيد بناء المصنع، واختارت البديل الأول، وأعطت الأولوية للعودة إلى السوق" تبعا لثابت.



وقال صفوان إن الشركة استطاعت أن تستعيد كامل طاقتها من خلال استيراد معدات من الخارج، وتشغيلها في مصانع الشركة الأخرى، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تتم إعادة تشغيل مصنع إيجي فود خلال العام المقبل.



وكان مصنع إيجي فوود المتخصص في الزبادي واللبن الرائب، التابع لشركة جهينة قد تعرض لحريق هائل أدى إلى تدميره بالكامل في إبريل الماضي، وقدرت خسائره المبدئية بـ350 مليون جنيه.



وقال رئيسي جهينة إنه لن تكون هناك زيادة في الأسعار خلال الفترة القادمة في أي من منتجات الشركة وكانت الشركة قد قامت بزيادة أسعار الألبان الموردة لمصانعها من 2400 جنيه للطن إلى 2600 جنيه، في يونيو الماضي. وكان التضخم الشهري في الحضر قد سجل زيادة بـ0.5% خلال شهر يونيو مدفوعا بزيادة أسعار الطعام والشراب، وهو ما أرجعه محللون إلى زيادة اسعار الألبان المعبأة، والتي تمثل منتجات جهينه منها نحو 60% من المنتج المحلي.



وتعد شركة جهينة أكبر منتج للألبان المعبأة في مصر وتصدر منتجاتها لـ48 دولة، ويتبع جهينة 9 شركات مملوكة لها تعمل في مجالات إنتاج وتعبئة الألبان ومنتجات والعصائر والتنمية الزراعية.



وقد بدأ تداول أسهم الشركة في البورصة المصرية في 15 يونيو الماضي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.