.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأربعاء، 28 يوليو 2010

"عودة" اللبناني يعلن استحواذه على 90% من "عربية أون لاين"

أعلن بنك عودة اللبناني "مجموعة عودة سرادار"، عن الموافقة على شراء حصة حاكمة في أسهم شركة "عربية أون لاين" إحدى الشركات التابعة لمجموعة النعيم القابضة والمتخصصة في الوساطة بالأدوات المالية عبر الإنترنت في مصر.



وبموجب الاتفاق المبرم بين الجانبين، يشتري بنك عودة 90% من أسهم شركة "عربية أون لاين" من مجموعة النعيم القابضة بواقع 80% ومن المؤسس هشام توفيق بنسبة 10% الذي سوف يبقى مساهماً ورئيساً تنفيذياً لــ"عربيّة أون لاين .



وتعليقاً على الصفقة.. قال سمير حنا، الرئيس التنفيذي لبنك عودة، أن استثمار البنك في شركة "عربية أون لاين" يأتي في إطار إستراتيجية البنك التوسعية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعزز موقعه كمصرفٍ إقليمي شامل، ويكمل نشاطه المصرفي التجاري من خلال دخوله إلى عالم الوساطة في سوق البيع بالتجزئة . وأضاف : "إن الدخول إلى سوق الوساطة بالأدوات المالية عبر الإنترنت في مصر يتيح لبنك عوده النفاذ إلى سوق الوساطة بالتجزئة" .



من جانبه.. أبدى هشام توفيق اهتمامه بإتمام الصفقة، مشيراً إلى ترحيب شركة "عربية أون لاين" بأن تكون جزءاً من خطة بنك عوده التوسعية الشاملة في حقل الوساطة بالأدوات المالية عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ".



يشار إلى أن "عربية أون لاين" التي تأسست عام 2006، شركة تعمل فى الوساطة بالأدوات المالية عبر الإنترنت في مصر، وقد ناهز حجم تداولاتها 18 مليار جنيه في العام 2009. وتقدم هذه الشركة مجموعة كاملة من المنتجات بما فيها الأوامر المشروطة، والتداول عبر الهاتف النقّال، وعمليات الإقراض الهامشي.



ويذكر أن النعيم القابضة استحوذت على 100% من عربية أون لاين في صفقة قيمتها 55 مليون جنيه بعد تأسيسها من جانب هشام وهانى توفيق عام 2006.. وقام هشام توفيق في مايو 2009 بإعادة شراء 20% من الشركة ، وأعلنت الشركة عن خطط لطرح 35% من أسهمها للبيع لمؤسسات سعودية نهاية العام الماضي في خطوة لم تتمكن من تنفيذها بسبب ظروف الأسواق المالية.



يبلغ رأسمال عربية أون لاين 24 مليون جنيه وحققت صافي ربح بلغ 8 ملايين جنيه عام 2007 تضاعف إلى 16 مليون عام 2008 وقفز إلى 24 مليون عام 2009 فيما حققت 3.7 مليون خلال الربع الأول من العام الحالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.