.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 4 يوليو 2010

"التمويل الدولية" تساهم بـ 120 مليون دولار في مشروع "المصرية لتكرير البترول" التابعة لـ"القلعة"

أعلنت شركة "القلعة للاستشارات المالية" فى بيان اليوم بخصوص إعلان مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولى مساهمتها بمبلغ 120 مليون دولار أمريكى فى رأسمال مشروع الشركة المصرية لتكرير البترول المملوكة بنسبة تتجاوز 8% لشركة القلعة للاستشارات المالية .





يعد اشتراك مؤسسة التمويل الدولية ifc خطوة هامة نحو استكمال الحزمة التمويلية اللازمة لمشروع إنشاء معمل تكرير متطور لتكرير البترول بمنطقة القاهرة الكبرى بقيمة 3.7 مليار دولار أمريكى كما أنه يعكس اقتناع المؤسسة التابعة للبنك الدولى بالجدوى الاقتصادية والبيئية والاجتماعية للمشروع .



من المخطط أن يتعدى إنتاج المشروع 4 مليون طن من المنتجات المكررة منها 2.3مليون طن من الديزل يورو 5 وهو أنقى وقود من نوعه فى العالم وذلك لتغطية الطلب المتزايد الذى يشهده السوق المصرى على المنتجات البترولية الخفيفة .



الشركة المصرية للتكرير هى إحدى مشروعات التنمية الصناعية الكبرى فى إفريقيا التابعة للقطاع الخاص وتشترك فيها شركة القلعة وشركائها مع الهيئة المصرية العامة للبترول التى تمتلك 15% من المشروع .



ستقوم شركة القاهرة لتكرير البترول التابعة للهيئة العامة للبترول بتوفير احتياجات الشركة من المازوت لإعادة تكريره وسيتم بيع الإنتاج للهيئة المصرية العامة للبترول بموجب اتفاقية شراء بالأسعار العالمية لمدة 25 عامًا.



ستعمل الشركة المصرية للتكرير على تحسين الوضع البيئي فى القاهرة الكبرى وستمنع انبعاث ما يقرب من 93 الف طن من مادة الكبريت الملوثة لهواء القاهرة .



وكانت شركة "القلعة للاستشارات المالية " قد أعلنت فى يونيو الماضى عن استهداف شركة"المصرية للتكرير" لإنشاء مشروع معمل متطور لتكرير البترول بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 3.5 مليار دولار أمريكى و قد دخلت فى مرحلة متقدمة من المفاوضات مع عدد من وكالات ائتمان الصادرات والمؤسسات المالية الدولية لإتمام الحصول على التمويل المطلوب من القروض والتسهيلات المقدرة بقيمة 2.35 مليار دولار أمريكى.



يبلغ رأس مال القلعة المصدر والمدفوع 3.308 مليار جنيه موزعًا على 661.6 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد ، ويتوزع هيكل ملكية الشركة على شركة سيتاديل كابيتال بارتنز بنحو 42% مجلس الإدارة عدا سيتادل كابيتال بنحو 14% آخرون 44% .









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.