.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الخميس، 1 يوليو 2010

مؤشر دبي يهبط إلي أدنى مستوى في 16 شهرا وأسواق المنطقة تواصل خسائرها

دبي (رويترز) - واصلت أسواق الشرق الاوسط خسائرها يوم الاربعاء وتراجع مؤشر دبي إلي أدنى مستوى في 16 شهرا اذ دفع تراجع البورصات الامريكية ليل الثلاثاء المستثمرين للبيع.

وتراجعت الاسهم السعودية والعمانية للمرة السادسة في سبع جلسات والاسهم الكويتية للمرة الخامسة في ست جلسات بينما واصلت البورصة المصرية موجة الهبوط للجلسة السابعة على التوالي.



وقال جوليان بروس مدير مبيعات الاسهم للمؤسسات بالمجموعة المالية-هيرميس "ما زال من السابق لاوانه ترقب أرقام الربع الثاني خاصة في ظل طبيعة الاسواق المتقلبة."



وفقد مؤشر دبي 1.4 بالمئة مسجلا 1462 نقطة وهو أدنى مستوى اغلاق منذ التاسع من فبراير شباط 2009. ونزل سهم أرابتك 2.8 بالمئة وتراجع سهم سوق دبي المالي 2.1 بالمئة.



وقال مروان شراب نائب الرئيس وكبير المتعاملين بجلف مينا للاستثمارات البديلة "شهد اليوم رد فعل على موجة البيع القوية في الاسواق العالمية عقب بيانات اقتصادية محبطة من الصين ولا يوجد اهتمام في أسواقنا على المستوى المحلي لذا تتحرك الاسهم نزولا.



"كان من المتوقع أن تقود الصين واسيا النمو في 2010 فيما تواجه أوروبا والولايات المتحدة مشكلات."



وتم تعديل مؤشر اقتصادي صيني بالتراجع يوم الثلاثاء مما أضر المعنويات العالمية.



وانخفض سهم البنك الاستثماري شعاع كابيتال ومقره دبي 6.3 بالمئة مسجلا أدنى مستوى في 13 شهرا بعد استقالة الرئيس التنفيذي لذراع الوساطة التابعة له.



وهبط مؤشر سوق أبوظبي للاوراق المالية 0.7 بالمئة في حين انخفض سهما الدار العقارية وصروح العقارية بنسبة 3.5 و4.9 بالمئة على الترتيب.



وقال شراب "تحذو أسهم القطاع العقاري في أبوظبي حذو أسهم الشركات العقارية الكبرى في دبي. لا يوجد اقبال على الشراء من مستثمري الاجل الطويل واتخذ مستثمرو الاجل القصير مراكز أثناء الجلسة قبل ان يعمدو الي البيع في نهايتها."

وخسر المؤشر السعودي 0.7 بالمئة لكن هشام أبو جامع رئيس ادارة الاصول بمجموعة بخيت الاستثمارية قال انه لا يوجد ما يبرر التراجع.



وأضاف قائلا "توقعات نتائج الربع الثاني جيدة لمعظم الشركات ... بعد اعلان البيانات المالية سيشتري المستثمرون الاسهم مجددا ومن المنتظر أن ترتفع الاسعار وبصفة خاصة في قطاع البتروكيماويات."



وتتوقع مجموعة بخيت الاستثمارية ارتفاع الارباح المجمعة للبنوك السعودية ثمانية بالمئة على أساس فصلي.



وفي مصر تراجع سهم أوراسكوم للانشاء والصناعة بنسبة 1.6 بالمئة. وقالت الشركة بعد انتهاء التداول ان بيسكس التابعة لها فازت بعقد قيمته 750 مليون دولار في مشروع مشترك بمطار الدوحة في قطر.



وانخفض المؤشر الكويتي 0.7 بالمئة الى ادنى مستوى في اسبوعين اذ تخلت الاسهم عن مكاسبها العابرة المسجلة يوم الثلاثاء.



وقال محلل كويتي طلب عدم نشر اسمه "لا تزال السوق تتراجع حتى مع تجميل النتائج في نهاية الربع نظرا لما يحدث في الاسواق العالمية لذا تستطيع أن تتصور أداء الكويت غدا وخاصة مع اختراق المؤشر مستوى دعم عند 0066 نقطة."



واضاف "يتجه المؤشر الى نطاق بين 0026 و0036 نقطة في الامد القريب الى المتوسط."



وتراجع سهم اجيليتي لخدمات الامداد والتموين ستة بالمئة مسجلا أدنى مستوى منذ أكتوبر تشرين الاول 2003. ووجه ممثلو ادعاء امريكيون اتهامات الي اجيليتي الاسبوع الماضي بالتهرب من العدالة في قضية احتيال على الجيش الامريكي.



وفيما يلي مستويات اغلاق أسواق المنطقة:

تراجع مؤشر السوق المالية السعودية 0.7 بالمئة الى 6094 نقطة.



وانخفض مؤشر سوق دبي المالي 1.4 بالمئة مسجلا 1462 نقطة.



وهبط مؤشر سوق أبوظبي للاوراق المالية 0.7 بالمئة الى 2514 نقطة.



وخسر مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية 0.7 بالمئة مسجلا 6543 نقطة.



وفقد مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية 0.2 بالمئة الى 6058 نقطة.



وتراجع المؤشر القياسي للبورصة المصرية 1.4 بالمئة الى 6033 نقطة.



وهبط مؤشر بورصة قطر واحدا بالمئة الى 6900 نقطة.



وانخفض مؤشر سوق البحرين للاوراق المالية 0.4 بالمئة الى 1396 نقطة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.