.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الخميس، 1 يوليو 2010

"رمكو" تنجح فى تسويق 85% من ستيلا مصر الجديدة بقيمة 1.2 مليار جنيه

نجحت شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية فى تسويق 85% من مشروع ستيلا مصر الجديدة كما تعكف خلال الفترة الجارية على الانتهاء من عمليات التسويق لعدد من المشاريع الأخرى المملوكة للشركة مثل ستيلا هايتس وستيلا عبد الرحمن وستيلا البارون .



أوضح أنسى يوسف نائب رئيس مجلس إدارة شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية أن شركته نجحت فى تسويق وحدات بلغت قيمتها 1.2 مليار جم من مشروع ستيلا مصر الجديدة وهى تمثل حوالى 85% من حجم المشروع مشيرا إلى أن إجمالى قيمة المبيعات المستهدفة للمشروع تقترب من 1.3 مليار جم .



كما كشف يوسف عن اعتزام رمكو البدء فى تنفيذ مشروع ستيلا دهب مطلع العام المقبل والذى ستتم إقامته على مساحة 100 ألف متر بمنطقة دهب جنوب سيناء وتبلغ تكلفته الاستثمارية نحو 200 مليون جم مؤكدا أن شركة رمكو تعكف خلال الأيام الحالية على الانتهاء من التصاميم الهندسية والتراخيص والإجراءات اللازمة لإقامة المشروع .



أضاف أن الشركة تعتزم البدء بتنفيذ مشروع ستيلا شارم بارك الذى سيقام على مساحة 100 ألف متر بوسط مدينة شرم الشيخ خلال النصف الثانى من العام الحالى وأوضح أن التكلفة الاستثمارية للمشروع ستتراوح بين 250 و300 مليون جم والذى سيتضمن جانبا تجاريا وترفيهيا حيث ستتم إقامة مركز تجارى وملاهى عالمية ضخمة داخل المشروع .



أشار نائب رئيس مجلس إدارة شركة رمكو إلى وصول معدلات تشغيل فندق شرم الشيخ الذى تم افتتاحه فى بداية العام الحالى الى 50% حتى الآن ويصل عدد غرف الفندق إلى 500 غرفة .



أكد أنسى يوسف أن شركة رمكو عينت مجموعة من المستشارين الفنيين لدراسة الجدوى الاستثمارية الخاصة بإنشاء مصنع للاسمنت فى حال فوزها باحدى الرخصتين اللتين طرحتهما هيئة التنمية الصناعية لانتاج الاسمنت الرمادى بمحافظتى شمال سيناء والوادى الجديد حيث سحبت رمكو مطلع الشهر الماضى كراسة الشروط الخاصة بالرخصتين اللتين كانت الهيئة العامة للتنمية الصناعية قد سحبتهما فى وقت سابق من شركتى شمال سيناء وجنوب الوادى للاسمنت لتاخرهما فى بدء انشاء مصنعيهما .



واستبعد نائب رئيس مجلس الإدارة قيام شركة رمكو باى استحواذات جديدة على أى شركات عقارية خلال الفترة المقبلة مؤكدا أن الشركة انتهت من تنفيذ عملية الاستحواذات التى كانت تستهدفها خلال الفترة الماضية ليصل عدد الشركات التابعة لرمكو إلى 8 شركات منها أورينت تورز للقرى والفنادق السياحية والمصرية لإنشاء القرى السياحية والعالمية للسياحة والمتحدة للاستثمار واستصلاح الأراضى ورمكو للإنشاءات العقارية .



كانت نتائج أعمال شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية خلال الربع الأول من العام الحالى قد أظهرت تراجع صافى أرباح الشركة بمعدل 59.4 % ليبلغ 49.6 مليون جم مقارنة بصافى ربح 122.4 مليون جم خلال نفس الفترة من العام الماضى .



فيما كانت نتائج أعمال شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية عن العام الماضى قد أظهرت تراجع صافى الربح بمعدل 11.2% ليبلغ 180.3 مليون جم مقارنة بصافى ربح 203.2 مليون جم عن 2008 .



يبلغ رأس المال المصدر لشركة رمكو 2.4 مليار جم موزعا على 247 ألف سهم بقيمة اسمية 10 جم للسهم فيما يبلغ رأس المال المرخص به 5 مليار جم .









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.