.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 12 يوليو 2010

اسكوم تؤسس شركة للتنقيب عن المنجنيز في السودان

القاهرة - وافق مجلس ادارة شركة اسيك للتعدين اسكوم  علي فكره انشاء شركة متخصصه في البحث عن المنجنيز بالشراكة مع شركة سبايك السعوديه بجانب شريك سوداني لم يتم تحديده بعد.



و قال الجيولوجي فايز جريس رئيس مجلس ادارة شركة اسكوم ان شركته اجرت دراسه مبدئية حددت من خلالها اهميه قطاع البحث عن المنجنيز واشار الي ان الشركة المزمع اقامتها تستهدف الحصول علي رخصه للبحث عن المنجنيز في الاراضي السودانيه وتصديره الي شركة سبائك لاستخدامه في تصنيع معدن الفيرومنجنيز .



واوضح جريس ان هذا المعدن سيستخدم في تصنيع الاجزاء شديده الصلابه والتي تتمتع بمرونة تمنع كسرها في تصنيع السيارات والطائرات والسفن كما اكد رئيس مجلس ادارة اسكوم عدم تحديد حجم راسمال هذه الشركة حتي الان الا انه سيكون هناك مباحثات لتحديده عقب الاتفاق مع احد الشركاء في السودان.



وكشف عن ان اسكوم ستبدأ دراسه المناطق التي تحتوي علي خام المنجنيز في السودان حيث ستقوم باجراء الدراسات والزيارات الحلقيه للمناطق الغنيه بالخام بالاضافه الي اجراء الابحاث الجيوليوجيه علي العينات التي يتم سحبها في معاملها واكد جريس ان شركته تمتلك خبره جيده في البحث والتنقيب عن المنجنيز من خلال تعاملها مع شركة سيناء للمنجنيز لافتا الي امكانيه امدادها بالخام الذي سيتم استخراجه من السودان.



المصدر:صحيفة المال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.