.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 5 يوليو 2010

صعود معظم أسواق الشرق الاوسط لكن المكاسب تبدو عابرة

دبي (رويترز) - صعدت أسواق الشرق الاوسط يوم الاثنين اذ اجتذب تحسن طفيف للاسهم الاسيوية متصيدي الصفقات بالمنطقة بعد التراجع في الفترة الاخيرة لكن المتعاملين يحذرون من أن المكاسب قد لا تدوم طويلا.

وارتفعت ستة مؤشرات من بين ثمانية وتصدر المؤشر القطري الرابحين بصعوده بنسبة 0.9 بالمئة. وتراجع المؤشر الكويتي الى أدنى مستوى في خمس سنوات اذ أقبل المستثمرون على البيع بسبب التخبط بشأن قواعد التداول الجديدة وانخفاض توقعات الارباح الفصلية.



وزاد المؤشر السعودي 0.5 بالمئة منهيا موجة من الخسائر استمرت ست جلسات. وعزز صعود النفط أسهم شركات البتروكيماويات فارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) 1.8 بالمئة الى 84.50 ريال.



وقال متعامل من الرياض طلب عدم الكشف عن هويته "يتطلع الناس لاي علامات ايجابية لان هناك رغبة في شراء أسهم البتروكيماويات عند هذه المستويات وبصفة خاصة سابك الذي يصبح دائما مغريا في نطاق ما بين 80 و90 ريالا."



وأضاف "بدأ موسم اعلان النتائج لكن لم تعلن أي شركة كبرى نتائجها بعد ولست مقتنعا كلية بأن الناس يولون ذلك اهتماما كبيرا."



وأضاف "انهم يتطلعون للربع الثالث وتوقعات الطلب الصيني غامضة للغاية نظرا للبيانات الاقتصادية الضعيفة في الاسابيع القليلة السابقة."



وتعتبر الصين سوقا تصديرية رئيسية لمنتجي البتروكيماويات السعوديين لذا فان تباطؤ الاقتصاد الصيني من شأنه أن يضر بأرباح القطاع.



وتابع المتعامل "يبدو أن موجة البيع في السوق قد شهدت مبالغة لذا من المنتظر أن تشهد السوق أسبوعا ايجابيا والاسواق العالمية أيضا لكن من غير المرجح أن يستمر الصعود."



وانخفض المؤشر الكويتي الى مستوى 6320 نقطة مسجلا أدنى مستوى اغلاق منذ نوفمبر تشرين الثاني 2004. ومن المرجح أن تتزايد ضغوط البيع على المؤشر في ظل قلق المستثمرين من قواعد التداول الجديدة التي جرى وضعها قبيل اطلاق أول هيئة لتنظيم السوق.



وقال متعامل كويتي رفض نشر اسمه "ليس لدى الكويت شيء. انها سوق تعتمد على الاحداث وبدون أحداث تكون السيولة قليلة."

وأضاف "من المنتظر أن يتراجع المؤشر الى 5800 نقطة قبل أن يرتفع بعض الشيء."



وارتفع سهم بنك الكويت الوطني 1.8 بالمئة والوطنية للاتصالات 1.2 بالمئة.



وقال المتعامل "لا أتوقع مفاجات كبيرة في نتائج الربع الثاني. من المنتظر أن تأتي النتائج أقل من الربع الاول.



"ستحقق أسهم قليلة مأمونة مثل سهم بنك الكويت الوطني وسهم الوطنية للاتصالات أداء أفضل من السوق لكن الشركات التي تعتمد على البورصة في الايرادات ستعاني."



وصعد سهم بنك ظفار 1.1 بالمئة ليساعد المؤشر العماني على الارتفاع للجلسة الثالثة.



وقال أجيف جوبيناث نائب الرئيس المساعد لادارة الاصول في الخليجية بادر لاسواق المال "ننتظر نتائج الربع الثاني التي ستساعد على تحسين المعنويات في السوق.



"لدي ثقة كبيرة بشأن نتائج البنوك في الربع الثاني حيث ستشهد تحسنا في الاداء الاساسي وغير الاساسي ولاسيما دخل الرسوم والعمولات اضافة الى مخصصات أقل."



وارتفع مؤشر سوق دبي المالي للمرة الثانية في ثلاث جلسات وتراجعت احجام التداول الى أدنى مستوى في سبعة أشهر.



وقال ماثيو ويكمان العضو المنتدب بالمجموعة المالية-هيرميس "يتوخى الناس الحذر قبل اعلان نتائج الربع الثاني وهناك هبوط واضح في أحجام التداول قبل شهر رمضان مع تقلبات على المستوى العالمي ومن المتوقع انخفاض أحجام التعاملات هنا.

"تشهد السوق مغالاة في البيع الى حد ما عند المستويات الحالية وأي أداء أفضل من السوق لاسهم شركات بفعل نتائج الربع الثاني سيجعلها ترتد الى الانخفاض لان الصعود لا يستند الى عوامل قوية."



وارتفع سهم دريك اند سكل 2.3 بالمئة بعد الفوز بعقد قيمته 120 مليون دولار في جدة.



وزاد مؤشر سوق دبي المالي 0.3 بالمئة الى 1472 نقطة.



وارتفع مؤشر سوق أبوظبي للاوراق المالية 0.2 بالمئة الى 2521 نقطة.



وتراجع المؤشر الكويتي 0.01 بالمئة الى 6320 نقطة.



وصعد المؤشر العماني 0.4 بالمئة الى 6104 نقاط.



وارتفع المؤشر القطري 0.9 بالمئة الى 6825 نقطة.



وزاد المؤشر السعودي 0.5 بالمئة مسجلا 6030 نقطة.



وانخفض المؤشر المصري 0.8 بالمئة الى 5850 نقطة.

وارتفع المؤشر البحريني 0.03 بالمئة الى 1362 نقطة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.