.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 5 يوليو 2010

العربى : القلعة تسعى لإغلاق الحزمة المالية اللازمة لتمويل مشروع تكرير البترول

أعلنت شركة القلعة   وهى الشركة الرائدة فى الإستثمار المباشر في الشرق الأوسط وأفريقيا وتصل قيمة إستثماراتھا إلى 8.3 مليار دولار أمريكي، أن مؤسسة التمويل الدولية ستقوم باستثمار 120 مليون دولار أمريكي في المشروع الجديد التابع للشركة المصرية للتكرير.



وقالت القلعة فى بيان صحفى  ان الشركة المصرية للتكرير تهدف إلى إنشاء مشروع معمل متطور لتكرير البترول بمنطقة القاھرة الكبرى بتكلفة إستثمارية تبلغ نحو 3.7 مليار دولار أمريكي، وبمعدل إنتاج يتعدى 4 مليون طن من المنتجات المكررة منھا 2.3 مليون طن من الديزل - يورو 5، وھو أنقى وقود من نوعه في العالم، وذلك لتغطية الطلب المرتفع الذي يشھده السوق المصري على المنتجات البترولية الخفيفة.



ومن جانبه أعرب مروان العربي العضو المنتدب بشركة القلعة عن سعادته بقرار مؤسسة التمويل الدولية حيث تسعى الشركة الآن لإغلاق الحزمة المالية اللازمة لواحد من أكبر مشروعات التنمية الصناعية التابعة للقطاع الخاص في أفريقيا.



وقال العربي أن "المشروع الجديد سيكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري وعلى الأداء البيئي في منطقة القاھرة الكبرى بشكل خاص وھو ما يمنحه الدعم من البنوك والحكومة المصرية وعلى رأسھا وزارة البترول".



كما أعرب سوميت فارما، رئيس قطاع البترول والغاز والتعدين والكيماويات بمؤسسة التمويل الدولية، عن حماس المؤسسة لدعم المشروع والمساھمة في تحفيز الإستثمارات الجديدة التابعة للقطاع الخاص عبر الشراكات القوية مع شركة القلعة والحكومة المصرية، وقال فارما أن "المشروع يعمل على تعزيز استخدام المنتجات البترولية المصرية ويرفع المستوى البيئي والاجتماعي بمشروعات التكرير فضلا عن خلق فرص العمل الجديدة والجذابة".



ويقع المعمل الجديد في منطقة مسطرد بالقاھرة الكبرى وستقوم الشركة ببيع إنتاجه للھيئة المصرية العامة للبترول بموجب اتفاقية شراء بالأسعار العالمية لمدة 25 عام. وجدير بالذكر أن شركة القلعة تعد مستثمرا رئيسيا في المشروع وتمتلك حصة نسبتھا 8.2 % تقريبا في الشركة المصرية للتكرير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.