.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الجمعة، 9 يوليو 2010

اليورو يتراجع عن أعلى مستوى في شهرين أمام الدولار

 تخلى اليورو يوم الجمعة عن أعلى مستوى له في شهرين أمام الدولار مع اقبال المستثمرين على جني الارباح قبل نهاية الاسبوع فيما قال محللون ان ارتفاع العملة الموحدة سيتبدد مع استمرار المخاوف بشأن اقتصاد منطقة اليورو.

ولقي اليورو دعما في التعاملات الامريكية يوم الخميس من قوة بيانات المصانع الالمانية وتقرير ايجابي عن الوظائف الامريكية والمزيد من الوضوح بشأن اختبارات التحمل للبنوك الاوروبية التي عززت جميعها الطلب على الاصول المحفوفة بالمخاطر مثل الاسهم.



وقال ايان ستانارد محلل الصرف الاجنبي لدى بي.ان. بي باريبا "انتعاش اليورو يفقد حاليا قوة الدفع. انه يواجه مقاومة شديدة عند مستوى 1.27 دولار."



وأضاف "نتوقع أن يتعرض للضغوط مجددا. استمرار المخاوف بشأن اختبارات التحمل سيكون له تأثيره في الاجل المتوسط... بشكل عام الصورة بالنسبة لليورو سلبية".



وبحلول الساعة 0941 بتوقيت جرينتش قلص اليورو مكاسبه ليتم تداوله منخفضا 2 ر0 في المئة عند 1.2667 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى له في شهرين ونصف عند 1.2723 دولار على منصة التداول الالكترونية اي.بي.اس.



ولامست العملة الموحدة أعلى مستوى لها في أسبوعين أمام الين عند 112.69 ين بعد أن قفزت أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس لكنها تخلت عن هذه المكاسب لتستقر عند 19 ر112 ين.



وتعرض الين للضغوط فيما خفض المستثمرون مراكز دائنة وتحولوا الى العملات ذات العائد الاعلى مثل الدولارين الاسترالي والنيوزيلندي.



وارتفع الدولار الامريكي 0.2 في المئة الى 88.60 ين.



وصعد مؤشر الدولار 0.03 في المئة الى 83.846 بعد أن تراجع لاقل مستوى في شهرين.















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.