.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 28 مارس 2011

راتب: التوزيع النقدي للمساهمين افضل في الوقت الحالي وتوزيع اخر في منتصف العام

أكد حسن راتب رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت سيناء ) ان الشركة حققت افضل نتائجها علي الاطلاق خلال عام 2010 من حيث كميات الانتاج والمبيعات ، مشيرا ان مجلس الادارة اتخذ قرارا باعتماد التوزيع النقدي للمساهمين والذي اقرته الجمعية العمومية بواقع 9.5 جنيه للسهم وذلك دعما منها للاقتصاد المصري حيث سيستخدم المساهمين تلك التوزيعات في مجالات اخري مما سيسهم في تنشيط الاسواق المختلفة .




واشار رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت سيناء في تصريحات خاصة ل "أراب فاينانس" ان نتائج أعمال الشركة شهدت قفزة كبيرة في صافي الارباح تعود الي استرداد حوالي 176 مليون جنيه من وزارة المالية كان قد تم سدادها بالزيادة لتغطية ضريبة الطفلة ، مضيفا ان عام 2010 شهد بداية تشغيل الطاحونة الرابعة الخاصة بالخط الثاني اعتبارا من شهر ابريل 2010 .



وشهدت الجمعية العامة جدلا بين حسن راتب رئيس مجلس الإدارة والمساهمين الذين طالبوا بزيادة التوزيع النقدي الي 10 جنيهات للسهم بالاضافة الي رغبتهم فى توزيع مجانىبواقع 3 اسهم لكل 7 اسهم أصلية توازى حوالى 300 مليون جنيه زيادة في راس المال وهو ما يسمح به راس المال المرخص به والبالغ مليار جنيه فيما يبلغ راس المال المصدر والمدفوع 700 مليون جنيه .



وقد وعد راتب بدراسة الموقف علي ضوء توصية المساهمين بضرورة اجراء توزيع اسهم مجانية في منتصف العام كجزء من ارباح عام 2010 وذلك فى ضوء السيولة المتاحة للشركة .



وقال راتب ان مصنع الشركة في سيناء تعرض لأعمال شغب وتخريب من قبل بعض البلطجية والخارجين علي القانون بعد احداث ثورة 25 يناير وما تبعها من انفلات امني وهو ما كان يهدد بكارثة مشيرا الي ان اهالي وقبائل سيناء تعهدوا له بحماية المصنع وبخاصة قبيلة الترابين الواقع بها المصنع ، مشيرا الي ان المصنع اغلق لمدة 6 ايام كاملة وهو الان يعمل بكامل طاقته الانتاجية ، ومضيفا انه لم يتم رفع الاسعار ايمانا من الشركة بدورها الاجتماعي تجاه المجتمع المصري .



من جانبه أكد خالد حجازي مراقب حسابات الشركة انه لم يتم الاشارة الى التأثير المحتمل لاحداث 25 يناير علي نتائج اعمال الشركة بانه بالفعل لا توجد اي تاثيرات سلبية علي المركز المالي للشركة تستدعي الاشارة اليها ، مضيفا انه طبق المعايير المحاسبية في هذا الشان ، مشيرا الي ان قوة المركز المالي للشركة تؤهلها لمواجهة اي تداعيات سلبية بعد أحداث 25 يناير .



وكانت الجمعية العمومية التي عقدتها شركة أسمنت سيناء قد أقرت إصدار توصية لمجلس الإدارة بتوزيع أسهم مجانيه في منتصف العام كجزء من ارباح عام 2010 وذلك فى ضوء السيولة المتاحة .



وقد اعتمدت الجمعية التى انعقدت اعتمدت الجمعية القوائم المالية عن عام 2010 ، كما اعتمدت توزيعات الأرباح حيث اقرت توزيع كوبون نقدى بواقع 9.5 جنيه للسهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.