.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الثلاثاء، 29 مارس 2011

أوراسكوم للانشاء في محادثات لشراء وحدة الأسمدة النيتروجينية التابعة لباسف الألمانية

تخوض شركة الكيماويات الألمانية العملاقة باسف محادثات مع عدد من الشركات بينها شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة  ) لبيع وحدة الأسمدة النيتروجينية التابعة لها حسبما ذكر مصدران مطلعان على الموقف لبلومبرج.




وقالت المصادر التي رفضت الاعلان عن هويتها لخصوصية المحادثات ان المناقشات مع أوراسكوم في مراحلها الأولية.



وتضم الأصول محل المفاوضات موقع للأسمدة النيتروجينية في انتويرب ببلجيكا وكذلك حصة في شركة مشتركة في فرنسا وكلاهما يضخان مبيعات بقيمة 500 مليون يورو (702 مليون دولار).



وقالت وكالة بلومبرج ان ابرام صفقة الاستحواذ على وحدة باسف ستلى استحواذ أوراسكوم على وحدة مماثلة للأسمدة النيتروجينية من من شركة Royal DSM N.V بقيمة 310 مليون يورو خلال العام الماضي . وجدير بالذكر ان ارتفاع أسعار الأسمدة النابع من انتعاش الأسواق الزراعية ساعد أوراسكوم للإنشاء على تدعيم أرباحها بنسبة 76 % فى الربع الأخير من 2010 .



وكان ناصف ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للإنشاء قد توقع في الثامن من مارس ان أسعار الأسمدة ستظل "جيدة " في 2011 بسبب تحسن أسعار الذرة والقمح .



كانت سى اى كابيتال للبحوث قالت فى مذكرة بحثية أصدرتها فى 31 أغسطس 2010 أن شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة سيكون لديها سيولة كافية للقيام بعمليات استحواذ فور أن تستكمل عملية إصدار سندات بقيمة 1.65 مليار جنيه والتي تم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة الماضية .



جاء هذا تعليقا على تقارير أوردتها وكالة رويترز من ان إدارة أوراسكوم للإنشاء تتطلع إلى القيام بعمليات استحواذ مستقبليه بعد تحقيقها أرباح أفضل من المتوقع خلال الربع الثاني من 2010 نتيجة للاستحواذ على شركتي الأسمدة والميلامين من شركة Royal DSM N.V .





المصدر: وكالة بلومبرج وأراب فاينانس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.