.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 28 مارس 2011

المجلس العسكرى يحذر من المشكلات الاقتصادية التى تواجه الوطن

أكد المجلس الاعلى العسكرى مجددا على ان مهمته التى بدأت يوم الحادى عشر من شهر فبراير الماضى هى حماية الثورة والدفاع عنها .




وقال اللواء اسماعيل عتمان عضو المجلس العسكرى مدير الشئون المعنوية فى تصريحات له اليوم ان القوات المسلحة تقوم بالكثير من الاجراءات لانجاح الثورة ، وانه لا يمكن ان يكون اختلاف على ذلك ، وان القوات المسلحة ترعى شئون البلاد بالتعاون مع مجلس الوزراء والحكومة بالكامل ، وترعى مصالح الوطن والشعب وعلى عدم الاخلال بالنظام أو الهبوط فى بعض الاعمال .



واشار فى هذا الصدد الى العجلة الاقتصادية فى مصر والتى تاثرت بما حدث ، مما ادى الى حدوث انخفاض اقتصادى ، وقال ان ذلك قد يكون بعيدا عن بعض الاشخاص ، الا ان الكثير يدرك ذلك



واضاف ان القوات المسلحة تدرك ذلك جيدا ، وترعى مصالح البلاد رعاية كاملة ، ودائمة الاتصال بالجهات الداخلية والخارجية من اجل مصالح مصر .



كما أكد اللواء عتمان الى ان القوات المسلحة لم تختلف فى تعاملها مع الشعب ، وان هناك الكثير من الاشعات يجرى تداوله لا اساس له من الصحه



واشار فى هذا الصدد الى ما تررد بان القوات المسلحة قامت باستخدام القوة بنهاء اعتصام طلية كلية الاعلام بجامعة القاهرة ، واوضح " قيام الطلبة بافتراش الارض ، لا يخصنا ، الا ان القوات المسلحة تلقت استغاثة من عاملين تعرضوا للاعتاداء ، فلبت القوات المسلحة ذلك بارسال 20 جنيا وضابط كانوا متواجديدن اصلا بجوار هيئة الاوقاف ، وتم فض الاعتصام ، ولم يتم القبض على احد ، ولم تتواجد افراد القوات المسلحة داخل الحرم الجامعى "



واضاف اللواء عتمان فى تصريحاته قائلا " القوات المسلحة تفخر بالشرطة العسكرية ، ولدورها فى تأمين البنوك والبورصة والمنشات المهمة ، وان الشرطة العسكرية ليس لديها سجن حربى تقوم بسجن المواطنين به ، بل هى تقوم بالقاء القبض على الخارجين على القانون ، ويتم احتجازهم لاجراء التحقيق ، واما ان يتم حجزهم بالسجن الحربى او المدنى "



وأكد ان القوات المسلحة تواجه الشعب بكل شفافية ، فلا يتم التستر على اى مخالفة ، وان القوات المسلحة لا تساند ولا تدعم اى فئه من فئات الشعب .



وأردف القول " القوات المسلحة هى جيش مصر العظيم وجيش الشعب ورجالها ، فهى ليست اخوانية أو سلفية ، ولا تدعم حزب أو طائفه ، فهى مع مصر وخدمة مصر وحريتها وديمقراطيتها "



واضاف " القوات المسلحة لا تحتكر اى فكر و لاتمنع التعبير عن رأى ، مما يؤكد على اتاحة مساحة الحرية للجميع ، من دون خلل او تستر او خلافه " ، وأنتقد فى هذا الصدد ما تقوم به بعض القنوات الفضائية من اعمال ، وقال " هدفنا هو مصر "



وقال ان هناك بعض الكتابات التى تسىء لمصر فى الخارج ، مؤكدا ضرورة عدم الانسياق وراء الاشعات وان تكون هناك مصداقية فى الكتابه وللكلمة ..وأضاف ان الاعلام المصرى جميعه قومى ومعارضة وقنوات فضائية يمثل مصر من دون تفرقه .



وناشد اللواء اسماعيل عتمان المصريين والشباب والعمال والموظفين للنظر لما يمكن ان يؤول اليه الاقتصاد المصرى ، ودعا الجميع للعمل للافضل .



واشار الى ان هناك نحو مليونى عامل مصرى يعانون البطالة نتيجة توقف السياحه فى البلاد ، مؤكدا ان الاستقرار سيساعد على عودة السائحين مرة اخرى .



وقال " كما نتحدث فى الامور الشخصية والسياسه جيدا ، علينا الا ننسى النظر للمستقبل ، وننظر الى حجم الاحتياطى المصرى ، فى اشارة الى الوضع المالى والاقتصادى



وقال ان هناك تهديدات متنوعه تشهدها مصر وفى اتجاهات مختلفة ، داعيا كافة طوائف الشعب لمساعدة البلاد للوقوف ضد هذه المخاطر .



واكد اللواء اسماعيل عتمان فى ختام تصريحاته ان القوات المسلحة صامدة وقوية وان جميع قراراتها وكافة الاجراءات التى تتم والقوانين التى تصدر من المجلس الاعلى العسكرى تجرى من دون تدخل من أى جهة ، و " ليس لنا اى اتصال باى جهة خارجية "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.