.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 28 مارس 2011

مع عودة التعاملات واستقبال الأموال "الباردة"الترقب يسيطر علي أداء المستثمرين.. والصناديق تطلب دعم البنوك

هوت مؤشرات البورصة المصرية لأدني مستوياتها منذ مايو 2009 في أول يوم تداول بعد تعليق أستمر نحو 55 يوما لتشهد تعافيا نسبيا الخميس نهاية تعاملات الأسبوع الماضي .


أكد بعض الخبراء أن تراجعها جاء أقل من المتوقع مع استقبال السوق لأموال محلية وصفها خبراء أسواق المال بـ"الباردة" لأنها تدخل بهدف الاستثمار طويل الأجل.

ويأتي فتح السوق وسط انقسام بين اطراف السوق بين مؤيدين لفتح السوق واعادة التداول من جديد وأغلبهم من رؤساء شركات السمسرة والعاملون بها ومعارضين للفتح وهم المستثمرون الذين يعانون من أزمة ائتمان مع شركات السمسرة ويخشون ضياع أموالهم

أشار الخبراء الي أن المستثمرين مازالوا يترقبون عن كثب أداء البورصة وسط مخاوف من هبوط شديد للسوق يهدد بنزيف خسائر تطال محافظهم نتيجة ضبابية خطة إنقاذ البورصة التي أعلنت عنها الحكومة والجهات المسئولة عن السوق.

افضل من المتوقع





وقال وائل عنبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأوائل لإدارة المحافظ أن أداء السوق جاء أفضل بكثير من المتوقع، مضيفاً أن العاملين بالسوق لم يتوقعوا تلقي أي طلبات للشراء لكن ما حدث العكس فالسوق استقبلت دعما محلياً لأموال باردة تدخل بغرض الاستثمار طويل الأجل، مستبدلة ذلك بالأموال الساخنة التي كانت تدخل السوق وتخرج سريعاً بغرض المضاربة واستطرد قائلا السوق ترفع شعار "المضاربون يمتنعون".

وعن توقعاته لأداء السوق، رجح خبير أسواق المال أن تستأنف البورصة تداولاتها الطبيعية بدءا من الأسبوع الحالي بعد استيعاب الصدمة.

أما عن كيفية دعم المواطنين للسوق، أوضح وائل عنبة أن المساهمة تأتي عن طريق الوثائق المتوفرة في البنوك، أو من خلال شركات السمسرة وإدارة المحافظ إلا أن المساهمة في محافظ يكون له حد أدني كبير، ولكن وثائق البنوك تتوفر بـ100 جنيه.

وبالنسبة للعاملين بالخارج، أوضح أن المصريين المغتربين يمكنهم دعم البورصة عن طريق البنوك، أو التواصل مع الشركات عن طريق البريد الالكتروني وتحويل الأموال عن طريق البنوك.

وحول إيقاف السوق 38 جلسة، أوضح وائل عنبة أن الإيقاف لم يأت بجديد إذ انه لم يتم اتخاذ آية إجراءات جديدة خلال هذه الفترة، وقال كأننا نبدأ من تاريخ الإيقاف 30 يناير موضحاً انه حتي المبالغ المخصصة لدعم شركات السمسرة تعتبر قليلة بالنسبة لتعاملات السوق.





توازن متوقع





و توقع الدكتور عصام خليفة رئيس صناديق الاستثمار بالبنك الأهلي حدوث توازن كبير داخل المقصورة مع بداية جلسات الأسبوع الحالي ونصح بعدم التسرع في عمليات البيع والاتجاه للشركات التي تصرف كوبونات خاصة قطاع الأسمنت حيث بلغ كوبون الأرباح في شركة أسمنت سيناء 950 قرشا بواقع 20% وعائد أسمنت طرة 425 قرشا وعائد أسمنت قنا 12 جنيها للسهم الواحد.

قال: إن صناديق استثمار البنك الأهلي مفتوحة أمام المستثمرين الصغار أي علي المستثمر الذي يريد وضع أمواله في البورصة حتي لو كان حجم استثماراته 100 جنيه فورا أن يتجه لأي فرع للبنك ويضع أمواله في حساب صناديق الاستثمار.

أكد أن المستثمر الذي يشتري وثيقة معناه انه يملك محفظة أوراق مالية في 40 سهما مشيرا إلي أن حجم أصول صناديق البنك الأهلي حوالي 7 مليارات جنيه.

وحول إحجام البنوك عن دعم البورصة المصرية أكد خليفة إن هناك علامات استفهام عديدة علي الدور المتخاذل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.