.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الثلاثاء، 29 مارس 2011

البرادعي يلغي قرارات المغربي بإسناد المشروعات بالأمر المباشر

القاهرة - ألغي الدكتور فتحي البرادعي وزير الاسكان قرار سابقه المهندس أحمد المغربي الخاص بالاسناد المباشر لتنفيذ شبكات كهرباء المدن الجديدة لشركات الكهرباء والذي حرم شركات المقاولات الكهربائية التابعة لوزارة الاستثمار من المشاركة في هذه المشروعات التي كانت قاصرة عليها من قبل.




وكانت الجمهورية قد اثارت رفض العاملين بشركات المقاولات لسياسة وزارتي الكهرباء والاسكان التي تحرم هذه الشركات من المشاركة في تنفيذ شبكات كهرباء المدن الجديدة عن طريق المناقصات والمزايدات التي جمدها قرار المغربي وكذلك مناقصات شبكات الكهرباء وهو ما يتعارض مع قانون المناقصات المصري.



وأكد المهندس السيد الشحات رئيس الشركة العامة للمشروعات الكهربائية ان قرار وزير الاسكان انصاف للشركات الوطنية التي أقامت السد العالي والمشروعات الكهربائية العملاقة في مصر والدول العربية.



كما انها تمتلك خبرات واسعة وكوادر فنية وبشرية ومعدات وسمعة محلية وعالمية وعمالة تصل إلي 15 ألف عامل كانوا مهددين بالتشرد.



وقال ان الشركات المصرية ترحب بنظام المناقصات والمزايدات لأنها تحقق المصلحة العامة للمواطنين والاقتصاد القومي ويعطي الميزة للشركات الوطنية لاستيعاب المزيد من العمالة وتقوية قدراتها والاستعانة بأحدث المعدات وهو ما ينعكس علي عملها الخارجي ومشاركتها في المناقصات الدولية.



وأشار الشحات إلي ان الفترة الماضية شهدت صراعات متعددة وشكاوي ضد قرارات وزير الاسكان السابق الذي حرم شركات قطاع العام من أهم مواردها وهددها بتشريد عمالها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.