.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 28 مارس 2011

محللون يتوقعون استمرار جني الأرباح بالبورصة المصرية في جلسة الثلاثاء

توقع عدد من المحللين استمرار عمليات جني الأرباح على الأسهم المصرية، والتي بدأت في النصف الثاني من جلسة، اليوم الاثنين، إلى جلسة غد الثلاثاء.






وقال محمود إبراهيم، المحلل المالي بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية: "أتوقع الاستمرار بعمليات جني الأرباح خلال جلسة غد الثلاثاء التي بدأت بالنصف الثاني من جلسة اليوم. ولكنها ستكون طفيفة".



"يجب ألا ننسى أن هناك من اشترى الأسهم المصرية في جلسة الأربعاء والخميس الماضيين بأسعار منخفضة. وطبيعي جدًّا أن يبيعوا لجني الأرباح".



وأغلق المؤشر المصري الرئيسي " EGX30"،‬‏ اليوم الاثنين، مقلصا مكاسبه الصباحية إلى 0.75% من 7.14% لينهي اليوم على 5251 نقطة.



كما قلص المؤشر الثانوي " EGX70"‭‬‏ مكاسبه إلى 1.4%، لينهي اليوم على 545 نقطة، والمؤشر الأوسع نطاقا "100 EGX" إلى 2.1% إلى 889 نقطة، وبلغت قيمة التداولات أكثر من مليار جنيه (168 مليون دولار).

وبلغت مكاسب السوق 23 مليار جنيه في جلستي اليوم الاثنين وأمس الأحد، لتبلغ قيمته السوقية نحو 397 مليار جنيه.



وقال إسلام أمين، سمسار بشركة الشروق للوساطة في الأوراق المالية: "عمليات جني الأرباح كانت طبيعية خلال جلسة اليوم الاثنين. المتعاملون حققوا مكاسب من 15- 20%".



وصعد سهم أوراسكوم للإنشاء ‭"OCIC.CA"‬‏ 3.4 % إلى 229 جنيهًا، وصاحبه سهم المصرية للاتصالات 6.25% إلى 17 جنيهًا، وإسمنت سيناء 4.6% إلى 59.70 جنيه، بينما هبط سهم البنك التجاري الدولي 3.10% إلى 30.99 جنيه، وأوراسكوم تليكوم 0.94% إلى 4.20 جنيه.



وتوقع إبراهيم "استمرار خروج الأجانب من السوق المصري حتى تستقر الأوضاع الاقتصادية والسياسية".

بينما قال أمين: "أتوقع تحول الأجانب إلى المشتريات غدًا الثلاثاء".



وبلغ صافي تعاملات الأجانب 75.7 مليون جنيه كمبيعات، وصاحبهم العرب 50.7 مليون جنيه، بينما اتجهت تعاملات المصريين إلى الشراء بصافي 126.4 مليون جنيه.



واقتصرت أغلب تعاملات، اليوم الاثنين، على المؤسسات التي بلغت مشترياتها 925.23 مليون جنيه، مقابل مبيعات بنحو 878 مليون جنيه.



وأضاف أمين: "ستواصل بعض الأسهم، غدًا الثلاثاء، عمليات طفيفة من جني الأرباح، مع ارتجاع عرضي للسوق مع مشتريات انتقائية على بعض الأسهم. لا أعتقد أن السوق ستنزل مرة أخرى أسفل 5000 نقطة".



وأيا كان المستوى الذي سيذهب إليه السوق، يرى نادر خضر خبير أسواق المال، أن جلسة الغد ستكون مهمة بعد بيع المتعاملين الذين قاموا بالشراء في جلسة الخميس الماضي. وقال: "لنري ماذا سيحدث بها أولا. ولنري غدًا السيولة الحقيقية بالسوق".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.