.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الثلاثاء، 29 مارس 2011

الاتصالات تتخذ إجراءات لمنع تنصت إسرائيل على مكالمات المحمول

القاهرة - طلب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات من شركات المحمول الثلاث خفض قوة ترددات شبكات المحمول الموجودة على الحدود الشرقية للبلاد، وذلك للحد من وصول الاشارات الى إسرائيل، والتى تسمح بتمرير المكالمات لها، بحسب ما ذكره عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز.




وشبكات المحمول آمنة ضد أى اختراق إسرائيلى، ولكن المكالمات التى تمر عبر الشبكات القريبة من الحدود يمكن تسجيل بعضها فى حال كانت الاشارة قوية، لذلك طلبنا عدم تقوية اشارات هذه الشبكات تبعا لبدوى. من جهته، أكد حاتم دويدار، الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، أن شركات المحمول تلقت بالفعل هذا الطلب من الجهاز، مشيرا إلى أن الشركات أبدت استعدادها للاستجابة لهذا المطلب.



وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت تساؤلات عديدة ـ خاصة بعد سقوط جهاز امن الدولة ـ حول مدى ضلوع شركات المحمول فى عمليات تسجيل ومراقبة لبعض المكالمات، الامر الذى نفته شركات المحمول بشدة مؤكدة انها لا تملك اجهزة تسمح لها بذلك، ولا يوجد تنسيق بينها وبين جهاز امن الدولة المنحل بخصوص هذه العمليات.



وكان بدوى قد قال فى وقت سابق إن إسرائيل تستغل تغطية شركات المحمول على الحدود التى تتجاوز الحدود المصرية، فتقوم بالتقاط الشبكة والتجسس وتمرير المكالمات الدولية، من خارج الحدود ويأخذون الانترنت من خارج مصر، فيستطيع تسجيل المكالمات القادمة إلى مصر وتمر عبر نفس المنطقة.



وأوضح أن إسرائيل لا يمكنها التجسس على تليفون وزير، إلا فى حالتين، وهما إذا استقبل مكالمة من الخارج، والأمر الثانى، أن تكون هناك قائمة بأرقام معينة، ويتم وضعها على نظم تكنولوجية لالتقاط اتصالات أصحاب هذه الأرقام وهو أمر معقد وصعب، يحتاج إمكانات عالية وشركات كبيرة جدا.



المصدر : جريدة الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.