.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 27 مارس 2011

مصنع جى بى اوتو يعمل ب 50% فقط من طاقتة

القاهرة - قال مصدر مسئول فى شركة جى بى اوتو   لتجارة وتوزيع وتسويق جميع وسائل النقل ان مصنع الشركة الرئيسى فى ابو رواش يعمل ب 50% فقط من طاقته الانتاجية الطبيعية عقب الاضطرابات السياسية الاخيرة التى شهدتها البلاد واوضح ان المصنع الذى ينتج نحو 30 الف سيارة سنويا من العلامة الكورية هيونداى فيرنا يعمل لفترة واحدة فقط تبدا من 8 صباحا حتى 5 مساء وتصل انتاجية اليوم الواحد الى 50 سيارة فقط بدلا من 100 .




واشار الى ان قوة استيعاب سوق السيارات حاليا لا تسمح باستئناف الانتاج بشكل كامل خاصة فى ظل استمرار تطبيق فترات حظر التجوال وانخفاض الطلب بشكل عام على السيارات سواء المجمعة محليا او المستوردة .



وقال انه رغم الظروف الحالية فان ادارة المصنع قررت عدم الاستغناء عن اى عامل .



اوضح ان المصنع سيعاود العمل بكامل طاقة انتاجه على فترتين خلال يوم العمل الواحد فور انتهاء قرار حظر التجوال وعودة سوق السيارات لقوائم الطلب المعتادة .



كشف عن ان الشركة فى طريقها لتنفيذ مشروع فرن دهان جديد يعمل بتكنولوجيا التغطيس المطبقة عالميا وهى حديثة فى السوق المصرية باستثمارات تقدر ب 20 مليون دولار بهدف رفع الطاقة الانتاجية لمصنع ابو رواش الى 80 الف سيارة سنويا .



وتوقعت جى بى اوتو اوائل مارس الحالى تعافى مبيعات سيارات الركوب التجارية سريعا خلال الصيف المقبل وتستحوذ الشركة على ما يتراوح بين 28 و30% من مبيعات السيارات فى مصر .



تهاوت مبيعات سوق السيارات خلال الاشهر الاولى من العام الحالى متاثرة باندلاع ثورة ال 25 من يناير الماضية التى اطاحت بجميع الاسواق ومنها السيارات .



اتضحت تاثيرات السوق بالاحداث الحالية من خلال تقارير مجلس اميك والتى كشفت عن تراجع المبيعات خلال يناير الماضى بنسبة 15% مسجلة بيع 14 الف سيارة مقارنة ب بيع 17 الف سيارة خلال يناير العام الماضى الذى كان اسوء الشهور خلال 2010لتاثره بالازمة العالمية انذاك اما عن فبراير فتراجعت المبيعات خلالها بنسبة 73% لتجبر الشركات والوكلاء على تخفيض طلباتهم من السيارات المستوردة وانتاجهم من المحلية المنشأ.



المصدر: جريدة المال



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.