.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأربعاء، 23 مارس 2011

رجال أعمال: تراجع البورصة يعود لعوامل نفسية وسرعان ما تستعيد توازنها

.وصف رجال أعمال الهبوط الذى شهدته البورصة في اول ايام التداول اليوم بانه يرجع الى "عوامل نفسيه" خاصة وان الاغلاق الذى استمر حوالى شهرين حرم كثيرين من ميزة تسييل اصولهم المالية، فيما أعربوا عن أملهم في ان يزول هذا العامل النفسى تدريجيا مع استمرار حركة التداول، مرحبين بقرار رئيس البورصة عدم العودة للاغلاق.



وقد أشاد رجال الاعمال والتجار باستئناف حركة التداول فى البورصة، وقالوا انه كان قرارا حتميا من اجل استعادة عجلة النشاط والانتاج ومكانة مصر الاقتصادية في المؤشرات العالمية والتى تعد احد الوسائل التى يعتمد عليها المستثمرون في اتخاذ قراراتهم .



واكد السيد احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية في تصريحات ل/أ ش أ/ مجددا ان مصر حكومة وشعبا تضمن الوفاء بالتزاماتها تجاه المستثمرين العرب والاجانب والمصريين، واننا مستمرون في التمسك بسياسة الاقتصاد الحر واقتصاديات السوق وتهيئة المناخ الآمن والمستقر لرجال الاعمال وتشجيع الاستثمار.



وناشد الوكيل المستثمرين واصحاب الاوراق المالية جميعا والمصريين خصوصا الاحتفاظ باوراقهم وعدم التهافت على البيع ومن ثم التعرض للخسارة لان السوق يسترد توازنه وترتفع اسعار الاسهم مجددا في وقت قريب.



واكد الوكيل ان الاقتصاد المصرى سيعود اكثر ازدهارا في ظل مناخ الحرية والديمقراطية الحقيقية التى تعيشها مصر والذى ينعكس في المزيد من الشفافية والقضاء على البيروقراطية ويخلق قواعد حوكمة حقيقية.



ورفض السيد احمد الوكيل طرح مزيد من المبادرات لدعم البورصة قائلا "انه من الافضل ترك النشاط يعمل وفق آليات السوق وان نكون على ثقة في ذكاء اصحاب الاوراق المالية والمستثمرين واستقرائهم للمستقبل".



من جانبه اعرب المهندس ابراهيم العربى رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة عن ترحيبه بقرار استئناف حركة التداول في البورصة وقال انه يبعث رسالة طمأنينة للمنتجين والتجار والمستثمرين داخل وخارج مصر باعتبار ان البورصة تمثل مرآة للاقتصاد المصرى.



ودعا العربى كافة التجار و رجال الاعمال التى تكاتف الجهود من اجل دعم وتعزيز الاقتصاد الوطنى في هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها مصر. واعرب عن تفاؤلة لمستقبل البورصة المصرية والمستويات السعرية للاسهم خلال المرحلة المقبلة .. مؤكدا أن المشترين يدركون تماما انهم يستطيعون تحقيق اعلى مكاسب اذا ما اتخذوا قرارا بالشراء الان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.