.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الجمعة، 25 مارس 2011

الأخضر يكسو أسهم الأفراد وسط تصفيق حاد بقاعة البورصة

القاهرة - أخبار مصر، أ ش أ، رويترز



نجحت أسهم الأفراد في اقتناص اغلاقا أخضر لدى اغلاق تعاملات الخميس، وسط تصفيق حاد وفرحة غامرة كست قاعة التداولات بالبورصة المصرية.



وبدأت البورصة المصرية في التعافي مع انتصاف الجلسة، وبلغ حجم التداولات مليار جنيه عقب استئناف العمل بالسوق بعد تعليقه لمدة 30 دقيقة إثر تراجع كبير للمؤشر الرئيسي في مستهل الجلسة، وقال رئيس البورصة ان الادراة قررت معاقبة الشركات المخالفة لقواعد الافصاح بغرامات مرتفعة.



وقارب المؤشر الرئيسي 5 آلاف نقطة، بعد ان قلص "ايجي اكس 30" - الذي يحوي اكبر 30 شركة مقيدة - خسائره الى 3.7 % الى 4.950 نقطة مرتفعا عن تراجع 6.7 % حول مستوى 4795.01 نقطة باكر.



وحول مؤشر "ايجي اكس 70" - الذي يغلب على تكوينه الاسهم المتوسطة والصغيرة- دفته نحو الصعود ليكسب 2.55 % الى 504 نقاط بعد ان تراجع 4.47 % عند 469.30 نقطة في التعاملات المبكرة.



واقتفى مؤشر "ايجي اكس 100" الاوسع نطاقا أثره ليكسب 0.9 % مقابل هبوط 5.51 % في مستهل الجلسة.



وفسر محسن عادل العضو المنتدب لشركة لادارة صناديق الاستثمار صعود السوق بارتفاع شهية الشراء لدى المتعاملين.



وهو ما ايده أسامة مراد الخبير المالي قائلا "رأيت أوامر شراء أكثر من المتوقع.. يبدو أن المعنويات ايجابية".



وبالنسبة للاسهم ، حول أوراسكوم للانشاء خسائره الى مكاسب وارتفع 3.24 % الى 211 جنيها واسترد سهم المصرية للاتصالات خسائره وقفز 10 % الى 15.87 جنيه.



وصعدت اسهم كل من اسمنت سيناء وسيدى كرير وموبينيل وأوراسكوم تليكوم والعربية لحليج الاقطان وماريدايف وأموك وكابو وجنوب الوادي للاسمنت والنيل لحليج الاقطان بنحو عشرة بالمئة.



وقلص سهم البنك التجاري الدولي خسائره الى 4.6 % الى 31.80 جنيه بعد ان استحوذ على أكثر من 40 % من قيم التداولات التى وصلت الى 1.9 مليار جنيه. واغلق سهم حديد عز على 14.34 جنيه بانخفاض 10 %.



وتوقع المحللون انحسار تراجع البورصة المصرية الخميس في ثاني جلسة عقب ايقاف التداول لمدة 38 جلسة، خاصة وان مؤشرها الرئيسي يتحرك في منطقة دعم بين 4800 و5000 نقطة، وترجيحات بعودة السوق لوضعها الطبيعي في الامد القصير.



وذكر أكرم أنوس خبير الأسهم بمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا ان مصر ستعود إلى الوضع الطبيعي في الامد القصير بشكل سريع الى حد ما وستستفيد السوق ذلك.



وأضاف ان الاسواق تتراجع حقيقة عندما تكون هناك أزمة مصرفية أو اقتصادية ترتبط عادة بالافراط في الاستثمار أو دورة قروض مفرطة ولا نرى مثل هذه الاشياء في مصر وفسر تراجع السوق بانه مبني على مخاوف ويستطيع تغيير مساره سريعا.



وأنهى المؤشر الرئيسي تداولاته الاربعاء منخفضا بنحو 9 % لكن سهم اوراسكوم تليكوم خالف المسار النزولي وارتفع 5 % كما حققت أسهم شركات اسمنت مكاسب قوية وقفزت 10 %.



وأوقفت البورصة المصرية 46 سهما عن التداول أبرزها حديد عز وايبيكو والبنك الاهلي سوسيتيه لحين الرد علي استفساراتها بخصوص ملكية أي ممن صدر بحقهم قرارات منع التصرف في اموالهم.



وبنهاية جلسة الأربعاء عاودت البورصة التداول على 5 أسهم من الموقوفة وستعيد التداول على 4 أخريات الخميس لينخفض اجمالي الشركات الى 37 شركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.